«البنك الاهلي المصري» يطرح باقة من منتجات الأوعية الإدخارية الدولارية 

شهادتي " الأهلي بلس "و"الأهلي فورا" لكافة العملاء 

كتبت:ربهام علي

أعلن البنك الأهلي المصري عن إصدار شهادتي ادخار جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات ، لتلبية رغبات العملاء في توجيه مدخراتهم من العملات الأجنبية للاستفادة من الفرص الاستثمارية بمصر.

وعاء ادخاري

وذكر البنك أن  ذلك من خلال ادخارها في وعاء ادخاري بعائد مميز يحافظ على تلك المدخرات وتنميتها ومنح العملاء المرونة اللازمة لإدارة مدخراتهم وعوائدها.

قروض شخصية

وأضاف أنه سيتم منح قروض شخصية بالجنيه المصري للمصريين العاملين بالخارج بضمان مرتباتهم، حيث بدأ البنك في إصدار الشهادتين و منح قرض بضمان المرتب اعتبارا من الأربعاء الماضي .

مصر لتأمينات الحياة

وأشار إلى أنه سبق له بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة تقديم منتج معاش بكره بالجنيه المصري ،محققا نجاحا في تلبية احتياجات العديد من العملاء.

منتج جديد

وتقوم شركة مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي المصري بالانتهاء من المتطلبات التكنولوجية لاستحداث منتج جديد للمصريين بالخارج، والذي سيتم الاعلان عن كافة تفاصيله في مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للرقابة المالية خلال الأسبوع المقبل بناءا على الموافقة الصادرة من الهيئة للشركة في مارس 2023 ، عقب الانتهاء من كافة المتطلبات التشغيلية اللازمة في هذا الشأن.

%7عائد سنوي

الشهادة الدولارية الأولى ” الأهلي بلس” وتبلغ مدة الشهادة ٣ سنوات بسعر عائد سنوي 7٪؜ ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويا، كما يجوز الاقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالمعادل للجنيه المصري ، بحد أقصى يصل إلى 10 ملايين جنيه، وتطبيق سعر اقراض البنك المركزي وقت المنح مخصوم منه 2.25%.

%9عائد سنوي

والشهادة الدولارية الثانية ” الأهلي فورا ” وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات بسعر عائد سنوي 9% يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة ولا يجوز الاقتراض بضمانها.

1000 دولار

وتبلغ فئات الشهادات 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه وتسترد الشهادات في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي، كما يمكن تحويل قيمة الشهادات عند استحقاقها خارج مصر.

كافة الفروع

ويتاح شراء الشهادات اعتبارا من يوم الاربعاء 26 يوليو من خلال كافة فروع البنك أو عن طريق الأهلي نت والأهلي موبايل او من خلال الاتصال بمركز الاتصال الهاتفي 19623، ومن خلال الموقع الالكتروني الرسمي باستخدام بطاقات ائتمان غير صادرة من مصر، او تحويل المبالغ المطلوبة لشراء الشهادة على IBAN رقم EG600003000300002378587575704 ، ويمكن الشراء أيضا من خلال الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل بالخارج لمصرفنا.

50 ألف جنيه

وفيما يتعلق بالقروض بضمان المرتب للمصريين العاملين بالخارج، فقد اتاح البنك الأهلي المصري اعتبارا من يوم الاربعاء 26  يوليو قرض شخصي بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية من الخارج بحد ادنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى ثلاثة ملايين جنيه، اعتبارا من سن ٢١ عاما وحتى بلوغ سن الستين مع استحقاق آخر قسط.

سداد القسط

وأوصح أنه  يتم سداد أقساط القرض بالتنازل عن العملات الأجنبية وفقا وسعر الصرف المعلن وقت السداد، ، ولمدة تصل الى 4 سنوات مع تطبيق كافة الشروط والضمانات وبدون أية مصاريف إدارية مع منح العميل تأمين مجاني على الحياة، وتتاح مستندات منح التمويل على الموقع الالكتروني للبنك، على ان يقوم العميل بتوقيعها لدى اي من فروع البنك، او من خلال الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل بالخارج لمصرفنا.

 

 

الروابط:

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO

البنك الأهلي المصري يفتتح فرعه طوسون أحد فروعه التراثية بعد التطوير

البنك الأهلي المصري يقتنص 22 جائزة دولية من EMEA Finance

البنك الأهلي المصري يحصل على شهادة الجودة الممنوحة من هيئة المواصفات البريطانية “BSI”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.