أمريكا تكيل الاتهامات ضد وكالة “فيتش” بعد خفض تصنيفها الإئتماني

اعتبرت التقييم تعسفيا ويستند إلى بيانات قديمة

المصدر:وكالات

أعلن البيت الأبيض أنه يرفض “بشدة” قرار فيتش خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة، بعدما اتّخذت الوكالة الخطوة على خلفية الخلافات المتّصلة برفع سقف الدين العام.

يخالف الواقع

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار “نرفض بشدة هذا القرار”، مضيفة أن خفض تصنيف البلاد في حين حقق الرئيس جو بايدن أقوى تعاف اقتصادي بين كل الاقتصادات الكبرى في العالم، أمر “يخالف الواقع”.

من جانبها..عبّرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الثلاثاء عن معارضتها الشديدة لقرار وكالة فيتش خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من “إيه إيه إيه” إلى “إيه إيه +” بسبب خلافات متكررة تتعلق بسقف الدين العام.

تعسفي يستند إلى بيانات قديمة

وقالت يلين في بيان “أختلف بشدّة مع قرار فيتش بشأن التصنيف الائتماني”، معتبرة أن التغيير الذي أعلنته الوكالة كان “تعسفيا ويستند إلى بيانات قديمة”.

وخفّضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من “ايه ايه ايه” إلى “ايه ايه +”، مشيرة إلى عوامل تشمل “تآكل الحوكمة” خلال العقدين الأخيرين بعدما شهدت البلاد بشكل متكرر خلافات على صلة برفع سقف الدين العام.

تدهور الوضع المالي

وجاء في بيان لفيتش أن “خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة يعكس التدهور المتوقع للمالية العامة خلال السنوات الثلاث المقبلة، والعبء المرتفع والمتزايد للدين العام الحكومي، وتآكل الحوكمة”.
روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.