«مبادلة» الإماراتية تشتري حصة في مركز بيانات أمريكي

يعزز إستثمارات الصندوق الإماراتي في البنية الحتية الرقمية

المصدر:وكالات

استثمرت شركة “مبادلة للاستثمار” في مركز بيانات مقره الولايات المتحدة الأمريكية تديره شركة “ماكواري أسيت مانجمت” (Macquarie Asset Management)، مما يعزز تواجد الصندوق السيادي الذي يقع مقره في أبوظبي في البنية التحتية الرقمية.

قال الصندوق السيادي -الذي يدير أصولاًُ بقيمة 276 مليار دولار- اليوم الأربعاء إنه سيصبح شريك أقلية لدى “ألايند داتا سنترز” (Aligned Data Centers)، دون الكشف عن التفاصيل المالية.

“ألايند داتا سنترز”، التي تقدم كلاً من مراكز البيانات على نطاق واسع وحلول البنية التحتية الشاملة، ستكون لديها سعة تفوق 2.5 غيغاوات عبر أكثر من 40 مركزاً للبيانات عند اكتمال بنائها، مما يجعل الشركة من بين أكبر مشغلي مراكز البيانات الخاصة في الأميركتين.

تعمل “مبادلة” على توسيع محفظتها بالبنية التحتية الرقمية العالمية بشكل سريع. في مايو، خصصت 500 مليون دولار لشركة خدمات الاتصالات واسعة النطاق الأميركية “برايت سبيد” (Brightspeed)، كما استثمرت العام الماضي 350 مليون دولار في مشغلة مراكز البيانات الآسيوية “برينستون ديجيتال غروب” (Princeton Digital Group). فضلاً عن استثمار 800 مليون جنيه إسترليني في “سيتي فايبر” (CityFibre) في المملكة المتحدة.

تجتذب شركات مراكز البيانات اهتماماً قوياً من المستثمرين، ويرجع ذلك جزئياً إلى استهداف (المستثمرين) العوائد المستقرة والتوقعات بالنمو المستمر مع تزايد الاعتماد على التكنولوجيا.

 

روابط ذات صلة:

مبادلة الإماراتية تشارك في جولة تمويلية لـ Chroma Medicine الأمريكية بقيمة 135 مليون دولار

مبادلة الإماراتية تشارك في جولة إستثمارية لـ Paradigm الأمريكية بـ 203 ملايين دولار

شركة إماراتية تدعمها “مبادلة” تنشئ صندوقاً بـ10 مليارات دولار للصفقات التكنولوجية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.