إيرادات «ڤاليو» تقفز 193% في الربع الثاني

بلغت 207 ملايين جنيه

كتب:محمد نور
حققت شركة ڤاليو للتمويل الإستهلاكي رائدة خدمات التكنولوجيا المالية في مصر نموا قياسيا في إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023، بلغت نسبته 193% إلى 207 مليون جنيه.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة المالكة لـ ڤاليو إن شركة «ڤاليو» تمكنت من احتلال صدارة منصة التمويل غير المصرفي من خلال تحقيق إيرادات قوية وتنويع باقة المنتجات والخدمات التي تقدمها مشيرا إلى أن الأداء القوي يعكس الإمكانيات الهائلة لتعظيم القيمة من نموذج أعمال المجموعة والذي يتّسم بالشمولية والتنوع.

وقد واصلت منصّة التمويل غير المصرفي إي اف چي فاينانس تقديم باقة جديدة من الحلول والخدمات المالية الابتكارية، فضلًا عن الدخول في العديد من الشراكات الاستراتيجية الناجحة خلال الربع الثاني من 2023.

وعلى صعيد الأداء التشغيلي، ارتفعت إيرادات إي اف چي فاينانس بمعدل سنوي 23% لتسجل 620 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2023، مدفوعةً بالنمو القوي لإيرادات ڤاليو بمعدل سنوي 193% لتصل إلى 207 مليون جنيه، على خلفية تحقيق ارباح من عملية التوريق، فضلًا عن نمو حجم القروض المصدرة خلال الربع الثاني من 2023.

وارتفعت أنشطة التخصيم تحت مظلّة إي اف چي للحلول التمويلية بمعدل سنوي 90% لتصل إلى 27 مليون جنيه، كما ارتفعت إيرادات أنشطة التأجير التمويلي بمعدل سنوي 11% إلى 66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري. وعلى صعيد آخر، تراجعت إيرادات شركة “تنميه” بمعدل سنوي 17% لتصل إلى 297 مليون جنيه على خلفية تراجع المبيعات.

روابط ذات صلة:

«ڤاليو» تبرم اتفاقية شراكة مع جامعة السويدي للتكنولوجيا لتوفير برامج تمويل ميسرة لسداد المصروفات الدراسية

شركة «ڤاليو» تبرم اتفاقية شراكة مع نادي الجزيرة الرياضي لتقديم حلولها التمويلية لأعضاء النادي

«ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار الخامس لسندات توريق بقيمة 1.42 مليار جنيه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.