لا شئ ينقذ الاقتصاد..الأرجنتين تطالب صندوق النقد الدولي بمزيد من الأموال

المصدر: وكالات

تسعد الحكومة الأرجنتينية لمطالبة صندوق النقد الدولي بزيادة إنفاقه المخطط له بنهاية الشهر الحالي بعد أن قامت الحكومة بخفض سعر صرف العملة المحلية بـ18% أمس.

سداد ديون

وترغب الأرجنتين في سداد ديون واقساط مستحقة عليها، بعد أن كادت تتعثر مطلع أغسطس الجاري في سداد أقساط عليها لولا تدخل الصندوق وإحدى الدول العربية التي منحتها قرضا سريعا.

وكانت عملية خفض سعر صرف البيسو أمام الدولار متوقعة خاصة بعد الفوز الأولي المفاجئ للمرشح الرئاسي المستقل “Javier Milei” في الانتخابات الرئاسية وهو ما دفع العملة إلى مستويات قياسية منخفضة في السوق الموازية.

7.5 مليار دولار من الصندوق

ومن المتوقع أن تبلغ دفعة صندوق النقد الدولي للأرجنتين 7.5 مليار دولار، بعد أن وافق الصندوق على منح البلاد 10.8 مليار دولار حتى نهاية العام الحالي.

وحصلت الأرجنتين على قرض بقيمة 57 مليار دولار من صندوق النقد الدولي في ظل حكومة ماوريسيو ماكري، لكن مع تولي ألبرتو فرنانديز الرئاسة نهاية عام 2019، قام بالتفاوض لإعادة جدولة القرض ليصل الى اتفاق بقيمة 44 مليار دولار بداية عام 2022.

حلول مبتكرة

وتسعى الأرجنتين لحلول مبتكرة من أجل احترام تعهداتها وفي الوقت نفسه تجنب استنزاف جديد لاحتياطاتها المتدنية من العملات الاجنبية، وتم الجمعة تطبيق القرض القطري لسداد فائدة مستحقة على الأرجنتين.

وبعد ذلك ستسدد بوينوس آيرس القرض من خلال تمويل تتوقع الأرجنتين الحصول عليه من صندوق النقد الدولي بمجرد مصادقة مجلسه التنفيذي منتصف أغسطس على المراجعتين الخامسة والسادسة لاتفاقه مع الأرجنتين.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.