خاص: تدشين «تحالف عقاري» جديد يضم صاحب صيدليات «العزبي» و «شخصيات هامة» بالقطاع العقاري

تحت إسم H.E Developments

خاص:Fintechgate

كشفت مصادر عقارية مطلعة عن أن تحالفا عقاريا ضخما جرى تدشينه خلال الأيام القليلة الماضية، وينتظر الإعلان عنه رسميا في أكتوبر المقبل، يضم عدد من كبار رجال الأعمال في مصر في القطاع العقاري وغير القطاع العقاري وأيضا برلمانيين.

المساهمون في التحالف

وذكرت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن التحالف الجديد يضم رجل الأعمال هاني العسال عضو مجلس الشيوخ ووكيل لجنة الإسكان بالمجلس وأولاده محمد وهند وسلمى، كما يضم التحالف الدكتور عبد الله كامل هاشم رئيس مجلس إدارة شركة إبني للتطوير العقاري، وعضو غرفه التجارة المصرية الأمريكية وعضو جمعية شباب الأعمال المصريين.

مفاجأة التحالف

وأشارت المصادر إلى أن المفاجأة في هذا التحالف، هو إنضمام رجل الأعمال أحمد العزبي صاحب صيدليات العزبي الشهيرة، والذي يدخل لأول مرة مجال الإستثمار في القطاع العقاري، كما ضم التحالف الدكتور محمد راشد عضو غرفة صناعة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية.

إسم الكيان الجديد

وقالت المصادر إن الشركة الجديدة التي تم تأسيسها تحت إسم «إتش إي ديفلوبمينت H E Developments» سيترواح رأسمالها ما بين 500 مليون ومليار جنيه، وتعكف حاليا على دراسة 3 مشروعات كبرى، منها مشروع عقاري سياحي في الساحل الشمالي وأخر تجاري وإداري وطبي في القاهرة الجديدة بالإضافة إلى مشروع سكني في القاهرة الجديدة أيضا.

كريم بيرم رئيسا للقطاع التجاري

وأضافت المصادر أنه تم اختيار كريم بيرم رئيسا للقطاع التجاري للشركة الجديدة، وتولي كريم بيرم رئاسة القطاع التجاري للعديد من الشركات العقارية منها، هايد بارك للتطوير العقاري.

هاني العسال

وتأتي مشاركة رجل الأعمال هاني العسال وأولاده في الشركة الجديدة، بعيدا عن شركة مصر إيطاليا العقارية، والتي يتقاسم ملكيتها مع أخيه خالد العسال.

عبد الله كامل

بينما يشارك رجل الأعمال الدكتور عبدالله كامل، كمرحلة جديدة بعد نجاحه من خلال شركة “إبني” في عدد من المشروعات العقارية الناجحة التي تركت علامة مميزة في القطاع العقاري المصري، حيث يعد من أوائل المطورين العقاريين الذي قاموا بإنشاء تجمعات سكنية فاخرة في صعيد مصر منها مشروع “جرين أفينيو” في محافظة سوهاج، كما يمتلك علامة مميزة من الإنشاءات العقارية تحت إسم “إبني” في منطقة مدينة نصر،ويتميز بالملاءة المالية الضخمة.

أحمد العزبي

في حين يأتي دخول رجل الأعمال أحمد العزبي الذي يرأس غرفة صناعة الدواء المصرية في تحالف الإستثمار العقاري العملاق، بعد رحلة طويلة ناجحة في القطاع الصحي، وبعد شهور قليلة من استحواذ صندوق مصر السيادي على 49% من مجموعة صيدليات العزبي.

محمد راشد

يمتلك الدكتور محمد راشد عضو غرفة صناعة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصرية خبرات كبيرة في مجال التطوير العقاري والاستشارات العقاريه وتأسيس شركات التطوير العقاري ، ويشغل راشد منصب العضو المنتدب في الكيان الجديد.

روابط ذات صلة:

الحكومة المصرية تلزم المطورين العقاريين بتوفير الغطاء النقدي لتكلفة كل مرحلة من المشروعات قبل طرحها

الحكومة المصرية تلجأ لورقة تصدير العقار لحل أزمة نقص الدولار

دكتور محمد راشد: وجود بورصة عقارية تصب في مصلحة القطاع العقاري في مصر

عاجل: محكمة النقض المصرية تنفي إصدار حكما يسمح لشركات العقارات بزيادة أسعارها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.