صندوق سيادي إماراتي يضاعف إستثماراته العقارية في استراليا

جهاز أبوظبي للاستثمار ADIA صندوق الثروة السيادي، يضاعف استثماراته في صندوق ائتمان خاص عقاري في أستراليا ب 450 مليون دولار

كتب:أحمد أبو علي

قالت شركة Qualitas الأسترالية إن أداة مملوكة لجهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) ستستثمر 700 مليون دولار أسترالي (449 مليون دولار أميركي) في أحد صناديق الائتمان الخاصة العقارية التجارية الأسترالية التابعة لها.

تؤدي تلك الخطوة إلى مضاعفة استثمارات جهاز أبوظبي في شركة كواليتاس إلى 1.4 مليار دولار أسترالي (903.8 مليون دولار) عقب استثمار سابق أجراه الجهاز في أغسطس/آب الماضي بقيمة 700 مليون دولار أسترالي (451.8 مليون دولار أميركي) .

تستثمر شركة كواليتاس المدرجة في أستراليا في الائتمان العقاري الخاص والأسهم وتدير 7.5 مليار دولار أسترالي (4.8 مليار دولار)، والغالبية العظمى من ذلك المبلغ تديره نيابة عن المستثمرين المؤسسيين.

قال المؤسس المشارك أندرو شوارتز، في بيان، إن لدى كواليتاس 2.3 مليار دولار أسترالي (1.48 مليار دولار أميركي) جاهزة للاستثمار “إذ يبدو أن الممولين التقليديين يواصلون التراجع، لا سيما في قطاعي الإسكان والتنمية”.

كما تفتح الصفقة الباب أمام جهاز أبوظبي للاستثمار للحصول على حصة في كواليتاس. عقب الاستثمار الأولي بقيمة 700 مليون دولار أسترالي (451.8 مليون دولار أميركي) الذي جرى في أغسطس/آب الماضي.

حصل جهاز أبوظبي للاستثمار على حق شراء ما يعادل 9.99% من أسهم شركة كواليتاس المُصْدَرَة.

 

روابط ذات صلة:

انطلاق النسخة السابعة من  «ثنك كوميرشال» تحت عنوان «سوق عقارى أكثر تنوعا»” 6 سبتمبر المقبل

«عقارماب» توقع شراكة استراتيجية مع«كولدويل بانكر » لدعم التحول الرقمي للسوق العقاري المصري

شركه ERG للتطوير العقاري تطلق مشروعها السكني الأول بالقاهرة الجديدة مطلع الشهر المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.