البنك المركزي السعودي: 32 شركة حصلت على ترخيص تقديم خدمات المدفوعات والمحافظ الإلكترونية

25 شركة حصلت على الموافقة النهائية و7 شركات على موافقات مبدئية

كتب:فارس أحمد

أعلن البنك المركزي السعودي «ساما» الترخيص لشركة الحلول المبسطة المالية «SiFi» لمزاولة نشاط خدمات المدفوعات لتقديم خدمات المحفظة الإلكترونية. ​وبذلك يبلغ إجمالي عدد الشركات المرخصة لمزاولة هذا النشاط في المملكة 25 شركة، إضافةً إلى حصول 7 شركات على موافقة أولية.

ويأتي هذا القرار، في إطار سعي البنك المركزي السعودي إلى دعم وتمكين قطاع المدفوعات، وفي سبيل تحقيق أهداف رفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية. كذلك تمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدمة؛ بهدف تعزيز مستوى الشمول المالي، ووصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

وشدد البنك المركزي السعودي في الوقت ذاته، على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قِبل “ساما”، ويمكن التحقق من ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني.

تأسست شركة «Sifi» عام 2021 عن طريق أحمد الحقباني في الرياض، حيث تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة عدة تحديات للتحكم في إدارة نفقاتها، فهي تلجأ لاستخدام البطاقات المصرفية لملاك الشركة أو المؤسسة، وصرف مبالغ نقدية يصعب إدارتها، ومراجعة مطالبات النفقات المرهقة، وإدخال عمليات المحاسبة اليدوية.

وتهدف SiFi تهدف إلى مساعدة تلك الشركات في مواجهة هذه التحديات بإدارة نفقاتها والحصول على رقابة أعلى، ابتداء من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الجهات الحكومية والمؤسسات الكبيرة، من خلال تقديم حلول للإدارة المالية لإصدار بطاقات الشركات الافتراضية والبلاستيكية، يحكم الصرف منها سياسات تضعها الشركة، وإدارة النفقات، وأتمتة إعداد تقارير المصروفات، وإتمام عمليات الموافقة والتسوية آنيًا، وإمكانية الربط مع أنظمة المحاسبة وتخطيط الموارد لدى الشركات.

روابط ذات صلة:

“المركزي السعودي” يطرح لائحة نظام معالجة المنشآت المالية المهمة عبر منصة “استطلاع”

البنك المركزي السعودي يرخص لشركتي تكنولوجيا مالية في نشاط التمويل الجماعي

«المركزي السعودي» يرخص ل3 شركات تكنولوجيا مالية جديدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.