شركة UVL Robotics الإماراتية الناشئة للتوصيل بالطائرات تتوسع في دول الشرق الأوسط

المصدر:وكالات

تستعد شركة UVL Robotics، وهي شركة ناشئة في مجال الروبوتات مقرها الإمارات العربية المتحدة، وأول شركة تقدم خدمة توصيل تجارية بالطائرات بدون طيار متكاملة العمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للتوسع في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت الشركة في بيان لها أنه بعد فوزها بعدة عقود بارزة، فإنها تستعد الآن لتجربة رحلات الطائرات بدون طيار في أبوظبي، الإمارة التي تضم أكثر من 200 جزيرة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، يوجين جرانكين: “كل شيء يعتمد على المقيمين، إذا قيمونا بشكل جيد، قد نحصل قريبًا على الإذن للطيران في أبوظبي”، حيث لدى غرانكين سبب جيد للثقة، بعدما ضرب إعصار استوائي عمان عام 2021، تم استخدام طائرات UVL بنجاح لتوصيل الإمدادات.

وأوضح الرئيس التنفيذي: “تمكنا من توصيل الأدوية إلى المناطق النائية التي كان يستغرق الوصول إليها وقتًا طويلاً بالسيارة”.

تركز UVL Robotics اليوم على إدارة المخزون بالإضافة إلى التوصيل. في أوروبا، يمكن لطائرات UVL تفحص من 300 إلى 750 منصة في أقل من خمس ثوان.

تستخدم الشركة الآن الطائرات بدون طيار لإجراء جرد المخزون في أكثر من 50 موقعًا للمستودعات، مع استخدام الشركات العالمية مثل PepsiCo للخدمة.

في الشرق الأوسط، الاستدامة وتقليل انبعاثات الكربون هما الدافع الرئيسي لتبني الطائرات بدون طيار.

وتخطط السعودية لتقليل انبعاثات الكربون بواقع 278 مليون طن في السنة، في حين تخطط الإمارات العربية المتحدة لتقليل ناتجها بنسبة 31%.

أظهرت الأبحاث التي أجرتها UVL أن الطائرات بدون طيار تنتج انبعاثات أقل بنسبة 36% من نقل حمولة مكافئة بالشاحنة، على الرغم من أن كل طائرة بدون طيار لديها حمولة تبلغ فقط 10 كجم، بالإضافة إلى تقليل انبعاثات الكربون، يمكن أيضًا أن تحسن الطائرات بدون طيار من الكفاءة التشغيلية.

في عمان، تعني السواحل والتضاريس الوعرة أن التوصيلات الغذائية عادة ما تستغرق من 30 إلى 60 دقيقة بواسطة الساعي البشري. أما مع الطائرات بدون طيار، فإن هذا الوقت يتقلص إلى 15 دقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطائرات بدون طيار التعامل مع أكثر من 30 طلبًا يوميًا، مقارنة بـ20 طلبًا فقط عند التوصيل بالمركبة العادية.

في الوقت نفسه، في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (KAUST) في السعودية، تستعد UVL Robotics لإطلاق محطات تحميل ذكية على مستوى الحرم الجامعي، التي تأمل الشركة أن تكون نموذجًا لمشاريع المدن الذكية المستقبلية في جميع أنحاء المنطقة.

 

روابط ذات صلة:

منصة Kem الكويتية للدفع الإلكتروني تجمع مليون دولار وتعتزم التوسع في أسواق الخليج

مسرعة « غاية» توفر 30 مليون دولار ل300 شركة ناشئة تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي بالسعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.