وزارة العدل السعودية تطلق تطبيق البورصة العقارية

كتب: أحمد أبو علي

أعلنت وزارة العدل السعودية عن إطلاق تطبيق البورصة العقارية على متجري أبل ستور، وجوجل بلاي، بالتزامن مع تدشين وزير العدل السعودي الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، البورصة العقارية رسميًا مطلع الأسبوع الماضي.

تطبيق البورصة

وأوضحت وزارة العدل، أن تطبيق البورصة العقارية، يأتي ضمن قنواتها الرقمية، التي تقدم الخدمات العدلية للمستفيدين، عبر إجراءات إلكترونية ميسرة على مدار الساعة، ما يختصر الوقت والجهد عليهم.

تداول العقارات

وبيّنت الوزارة، أن التطبيق يتيح تداول العقارات بيعًا وشراءً، وخدمات الرهن والتمويل العقاري، كما يتيح أيضًا خيارات متعددة للمؤشرات والاستعلامات العقارية بسهولة وموثوقية، ما يعزز المرونة والشفافية في القطاع.

الصكوك

وتعد البورصة العقارية منصة لتداول العقارات بيعا وشراء، مع المزيد من الخدمات كالرهون وما يتعلق بها، وتحديث الصكوك إلى جانب خدمات الدمج والفرز، وتقدم البورصة خدماتها على مدار الساعة.

17 ألف صفقة

شهدت البورصة العقارية التابعة لوزارة العدل خلال الأسبوع الأول من تدشينها تداول نحو 61 مليون متر مربع لعقارات في مختلف مناطق المملكة، إذ بلغ إجمالي الصفقات 17 ألف صفقة بقيمة تجاوزت17 مليار ريال.

500 ألف زائر

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات البورصة العقارية التي دشنها مطلع الأسبوع الماضي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أكثر من 500 ألف زائر.

الروابط:

4.5 مليار دولار قيمة معاملات بورصة العقارات السعودية في إسبوعها الأول

البورصة العقارية السعودية تشهد تنفيذ 250 ألف عملية خلال إطلاقها التجريبي

النسخة السابعة من “ثنك كوميرشال” تناقش تطورات السوق العقار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.