مجموعة طلعت مصطفى المصرية تطلق أول مشروعاتها في السعودية

كتب:أحمد أبو علي

تعتزم مجموعة طلعت مصطفى بناء مدينة جديدة في العاصمة السعودية الرياض، انطلاقاً من تجربتها على مدى عقود بتطوير مشاريع متكاملة في مصر، يقطنها نحو مليون شخص، وتتميز بمزجها بين الخصوصية والرفاهية وجودة الحياة والاستدامة البيئية، ومن أبرزها “مدينتي” و”الرحاب” و”نور”.

مدينة الرحاب

و كانت الانطلاقة النموذجية لمجموعة طلعت مصطفى بتدشين مدينة الرحاب عام 1996، لإقامة مجتمع تنموي جديد في قلب صحراء شرق القاهرة، والذي لعب دوراً في تسليط الضوء على فكر المجتمعات العمرانية المتكاملة، والمساهمة في جذب الكتل السكانية من المناطق المزدحمة في قلب القاهرة إلى أطراف المدينة الجديدة.

10ملايين متر مربع

وتقع مدينة الرحاب على مساحة 10 ملايين متر مربع، وتستوعب حالياً نحو 400 ألف نسمة. وتُعدُّ إحدى العلامات الفارقة في العمران المصري.

مدينتي

و بعد نجاح “الرحاب”، قررت المجموعة تكرار التجربة، على مساحة أكبر (33 مليون متر مربع)، وبفكر يواكب تطورات العصر حيث كانت “مدينتي” النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات المستدامة، حيث بدأت المجموعة في تطويرها عام 2006، ليكون أكبر مشروع عقاري ينفذه القطاع الخاص.

شركات أمريكية

واشترك فى تصميمها 3 من كبرى الشركات الأميركية المتخصصة فى تصميم المدن المتكاملة، وهي شركات “SASKI” ،”HHCP” ،”SWA” العالمية تحت إشراف شركائهم من المكاتب الهندسية المصرية، حيث انتهت جميعها إلى تصميم مدينة عصرية، وروعي فى تخطيطها توفير الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسكانها والمترددين عليها.

مدينة نور
و في العام قبل الماضي، أقدمت المجموعة على تطوير مدينة “نور” على مساحة خمسة آلاف فدان (21 مليون متر مربع)، بمنطقة كابيتال جاردنز شرق القاهرة، لتمُثل نموذجاً جديداً لمدن القرن الحادى والعشرين الخضراء الذكية والمستدامة، والتي تضم أحدث التكنولوجيا الجديدة الموجودة في العالم، حيث تمثل نقلة نوعية فى الفكر التخطيطي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، من خلال التعاون مع كبريات الشركات والمكاتب العالمية المتخصصة فى تطوير المدن الذكية.

المراكز التجارية

و نجحت مجموعة طلعت مصطفى في تطوير العديد من المراكز التجارية المتكاملة في مشروعاتها المختلفة لتلبية احتياجات السكان، إذ تتميز المجموعة بامتلاكها محفظة هائلة من المساحات التجارية الإيجارية الفريدة من نوعها في القاهرة والإسكندرية، تصل إجمالي مساحتها الإيجارية إلى 400 ألف متر مربع، وتطمح المجموعة إلى الوصول بها الي مليون و200 ألف متر مربع خلال الـ10 أعوام المقبلة.

العلامات التجارية

وتضم مشروعات طلعت مصطفى أشهر وأكبر الوجهات التسويقية والترفيهية، والتي تقدم خدماتها لسكان مشروعاتها، من أهمها مشروع “أوبن آير مول مدينتي”، الذي يعد من أكبر مراكز التسوق المفتوحة في الشرق الاوسط، ويضم أهم العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية، فضلاً عن مشروع “جيت واي” بمدينة الرحاب ويضم خدمات تجارية وترفيهية وإدارية وطبية شاملة لسكان المدينة.

خدمات متكاملة
تولي مجموعة طلعت مصطفى اهتماماً كبيراً بتوفير خدمات رياضية في المجتمعات السكنية التي تطورها، لذا حرصت المجموعة على إقامة أندية رياضية واجتماعية في مختلف مشروعاتها العمرانية تضاهي الأندية العالمية، مثل نادي مدينتي المقام على مساحة 200 فدان، ونادي الرحاب على مساحة 110 أفدنة. كما تضم مدينتي نادي “مدينتي للجولف”، الحائز على جائزة أفضل ملعب جولف في مصر لعامي 2021 و2022 بحسب تصنيف “World Golf Awards”.

 

الروابط:

شركة «مدينة مصر للاسكان » توقع مذكرة تفاهم مع شركة « أسيك للتحكم الآلي »

تطبيق «فاسكانو» العماني للتكنولوجيا المالية يحصد المركز الأول في مسابقة «فيزا في كل مكان» 2023

« تميز للتطوير العقاري » تطرح أولى مشروعاتها التجارية بالقاهرة الجديدة « ذا لارك مول» باستثمارات مليار جنيه   

130 ألف عملية بيع وشراء عقارية في السعودية خلال عام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.