بتكلفة 11 مليار دولار..مجموعة طلعت مصطفى المصرية تطلق رسميا مشروع مدينة «بنان» بالسعودية

بالشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان

كتب:أحمد أبو علي

أعلنت مجموعة «طلعت مصطفى» المصرية تدشين أول مدينة لها في العاصمة السعودية الرياض والتي تحمل اسم بنان، ونشرت مقاطع فيديوهات على منصاتها الإلكترونية الرسمية وحسابها على «إكس»، استعرضت فيها لقطات حية من أرض الواقع لمشروعاتها المتنوعة، خاصة مشروع «مدينتي» وفنادق فورسيزونز في مصر، حيث يستمتع نحو مليون شخص بالخصوصية والانطلاق والرفاهية وجودة الحياة.

وتُعدّ «مدينتي» و«الرحاب» أبرز مشروعات «طلعت مصطفى» في مصر بحيث تتناسق الوحدات السكنية في تناغم مع المسطحات الخضراء الشاسعة وأعمال اللاندسكيب المبهرة؛ إذ يتمتع قاطنو مشروعات المجموعة بالخصوصية والهدوء في مجموعات سكنية تحيطها وتطل على المسطحات الخضراء.

كما يقع على بعد دقائق من سكنهم المولات التجارية المركزية على الأطراف المحيطة بالمدينة، مثل «الأوبن إير مول» الذي يعدّ الأول من نوعه الذي يقدم تجربة راقية وممتعة للمعنى الحقيقي للتسوق والرفاهية، حيث يضم الكثير من البراندات والأسماء والعلامات التجارية من مختلف التخصصات.

وصرح هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “طلعت مصطفى القابضة”، أن مشروع مدينة “بنان” في العاصمة السعودية سيتم تنفيذه بتكلفة إجمالية تناهز 40 مليار ريال (حوالي 11 مليار دولار)،

وأضاف هشام طلعت مصطفي ، بأن المشروع سيجري تطويره بالشراكة مع “الشركة الوطنية للإسكان”، ويستهدف توفير حوالي 28 ألف وحدة سكنية، بحسب بيان صادر عن المجموعة اليوم الأحد، على هامش معرض “سيتي سكيب غلوبال” المنعقد في الرياض.

وأوضح مصطفي بأن المشروع الجديد “بنان” سيقام في ضاحية “الفرسان” بالعاصمة السعودية على مساحة إجمالية 10 ملايين متر مربع، ويوفّر 27750 بين فلل ووحدات سكنية عائلية، في حين أن نسبة 40% من المشروع ستكون مساحات خضراء ، وذكر مصطفي بأنه “سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد خلال شهرين”.

من جانبه، قال محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، إن “بنان” يُعدُّ من أضخم الشراكات الإقليمية التي تبرمها “الوطنية للإسكان” مع شركات تطوير عقاري من خارج المملكة.

روابط ذات صلة:

على هامش سيتي سكيب الرياض..إطلاق صندوق تطوير عقاري لحديقة الملك سلمان بـ 4 مليارات ريال

تايجر العقارية تطلق مشروع ” ليليوم” بتكلفة 250 مليون درهم في دبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.