تويوتا اليابانية تدرس إنشاء مصنع في مصر بطاقة إنتاجية 100 ألف سيارة سنويا

ضمن مصنعين تدرس الشركة إنشائهما في افريقيا

كتب: أحمد أبو علي
تدرس شركة صناعة السيارات اليابانية «تويوتا» إنشاء مصنعين لها في القارة الأفريقية بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 ألف سيارة لكل مصنع، وتدرس الشركة إقامة أحد المصنعين في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار ‘جافي’ كلا من جون كاروبي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ورئيس شركة ‘تويوتا’ لمناقشة آخر مستجدات بيئة الاستثمار في مصر.

واستعرض هيبة أمام الشركة اليابانية أنظمة الاستثمار المختلفة في مصر على رأسها المناطق الحرة العامة والمناطق الحرة الخاصة والمناطق الاستثمارية والمناطق الاقتصادية والمناطق التكنولوجية كما عرض هيبة على ‘تويوتا’ نظام الرخصة الذهبية الجديد وجميع الحوافز الاستثمارية والضريبية التي تستطيع مصر تقديمها للشركة عند اختيارها مصر لإقامة أحد المصنعين.

أما عن سبب وضع مصر على قائمة الدول التي تدرس الشركة اختيارها لإقامة مصنعها الجديد في أفريقيا فكانت لثلاثة أسباب -كما أوضح رئيس الشركة- أولها توافر المصانع المغذية لصناعة السيارات مثل الضفائر الكهربائية والثاني تواجد الأيدي العاملة المؤهلة والثالث الاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي بدأت في تقديمها مصر مؤخراً على رأسها الرخصة الذهبية.

 

روابط ذات صلة:

محافظ المركزي المصري يبحث مع رئيس مجموعة بنك«ABC» الفرص الواعدة للإستثمار الأجنبي في مصر

بينها الأجهزة الإلكترونية..مصر تحدد 7 صناعات استراتيجية للاستفادة من الإعفاءات الضريبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.