160 خدمة مصرفية توفرها بنوك الإمارات عبر التطبيقات الذكية

كتب:أحمد أبو علي

بلغ عدد الخدمات المصرفية التي توفرها البنوك العاملة في الإمارات عبر تطبيقاتها الذكية أكثر من 160 خدمة حتى الآن، وذلك بحسب المواقع الإلكترونية للبنوك.

دفع الفواتير

وأبرز ما تشمله تلك الخدمات، دفع الفواتير بجميع أنواعها سواء للمشتريات الإلكترونية أو غيرها من فواتير الجهات الخدمية، فضلاً عن خدمات تحويل الأموال، سواء إلى داخل الدولة أو خارجها، إلى جانب الحصول على كشف حساب معتمد والتقدم بطلب كل أنواع التمويلات، إضافة إلى رسائل برقم الحساب ورقم الـ«آيبان» موقعة ومختومة ومعتمدة من البنك.

الخدمات المصرفية

ومنذ أكثر من 10 سنوات، بدأت بنوك الإمارات التحول نحو توفير الخدمات المصرفية على مدار الساعة، سواء من خلال مواقعها الإلكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكية، تنفيذاً لاستراتيجية شاملة وضعها المصرف المركزي للتحول الرقمي، تُركّز على استخدام تقنيات جديدة ورائدة في معالجة البيانات وتخزينها، وتوفير بنية تحتية آمنة وفعالة، بما يُرسخ ريادة بنوك الإمارات.

الهاتف المحمول

وبحسب المصرف المركزي، فإن التطورات التكنولوجية والهيكلية في القطاع المالي، أدت إلى زيادة إمكانية الوصول إلى تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فضلاً عن سهولة استخدام أجهزة الصراف الآلي.

ووفقاً لاتحاد مصارف الإمارات، فإن 90% من خدمات البنوك تتوافر حالياً إلكترونياً.

التحول الذكي

وقال الخبير المصرفي، أمجد نصر، إن القطاع المصرفي في الإمارات يعد من أوائل القطاعات التي واكبت توجه الدولة نحو التحول الذكي وأتمتة الخدمات، حيث أنفق مبالغ كبيرة لتأسيس بنية تقنية متطورة وآمنة.

التطبيقات الذكية

وأضاف نصر  أن البنوك تقوم حالياً بنقل عدد كبير جداً من خدماتها من الفروع لإتاحتها عبر التطبيقات الذكية، لكنه أوضح أن هناك تحدياً وحيداً لايزال قائماً، يتطلب تعاون أطراف أخرى لاستكمال بقية الخدمات، بحيث تصبح 100% متاحة عبر التطبيقات، مثل الدوائر العقارية ومعارض السيارات وغيرها من الجهات التي تعد شريكاً مباشراً في إنجاز الخدمة، سواء عند شراء سيارة أو عقار.

التحول الرقمي

ولفت إلى أن «دولة الإمارات تعد المركز المالي الأول والأكبر في المنطقة، ومن الطبيعي أن تقود التحول الرقمي، وتوفر الخدمات المصرفية عبر التطبيقات الذكية».

 

الروابط:

580 مليار درهم استثمارات بنوك الإمارات بنهاية يوليو لأعلى مستوى في تاريخها

التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 9.5 تريليون درهم خلال 7 أشهر

أكثر من 16 مليار دولار تسهيلات بنوك الإمارات للشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية النصف الأول

المركزي الإماراتي: البنوك الإماراتية تتمتع بمركز مالي قوي وسيولة كافية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.