«بيك الباتروس» المصرية المملوكة لرجل الأعمال كامل أبو علي تضاعف إستثماراتها في المغرب

تستثمر 140 مليون دولار جديدة

المصدر:وكالات

تعتزم مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق، إحدى أكبر مجموعات السياحية المصرية، استثمار 140 مليون دولار في المغربخلال عامين لزيادة طاقتها الفندقية بنحو 43% إلى 2000 غرفة فندقية، بحسب كامل أبو على رئيس المجموعة في تصريحات نقلتها عن الشرق بلومبرج.

وتمتلك “بيك الباتروس” وتدير أكثر من 25 فندقاً في مصر بطاقة فندقية تزيد عن 14 ألف غرفة، في مدن الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم, فضلاً عن عدد من الفنادق بالمغرب بطاقة فندقية حالية 1400 غرفة .

يُسهم قطاع السياحة في المغرب بنحو 7% من الناتج المحلي الإجمالي، ويلعب دوراً كبيراً في رفد اقتصاد المملكة بالعملات الأجنبية، التي تعتمد إلى جانب السياحة على تحويلات المغتربين والصادرات.

وقال أبوعلى إن المجموعة تدرس توجيه الاستثمارات إلى منطقة “أغادير” بصورة خاصة في إطار الرواج السياحي الكبير الذي شهدته المملكة في النصف الأول من العام.

قفزت الإيرادات السياحية في المغرب بنحو 69% في النصف الأول من هذا العام إلى 4.8 مليار دولار، مع زيادة عدد السائحين بنحو 91% إلى 6.5 مليون سائح.

تشهد السياحة في المملكة انتعاشةً قويةً مُنذ العام الماضي مع تعافي القطاع من تبعات جائحة كورونا، مع دعَم حكومي لقطاع السياحة بحوالي 2 مليار درهم العام الماضي للخروج من تبعات الجائحة. وفي مارس اعتمدت البلاد خارطة طريق جديدة للقطاع للفترة من 2023 حتى 2026 بميزانية 6.1 مليار درهم لزيادة عدد السائحين من 11 مليوناً في العام الماضي إلى 17.5 مليون سائح بحلول 2026.

 

روابط ذات صلة:

عاجل:وزارة المالية تلغي مبادرة دعم قطاع السياحة ذات العائد المنخفض

الحكومة تكشف عن إيراداتها من السياحة في 9 أشهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.