صندوق مصر السيادي يستعد لجني مليارات الدولارت من بيع مقر الحزب الوطني القديم

يعتزم ضخ 5 مليارات دولار إستثمارات

المصدر:أحمد أبو علي-وكلات

ذكرت تقارير إعلامية أن تحالف يضم مجموعة ‘الشعفار’ الإماراتية والشركة ‘المصرية-السعودية للتعمير’ اقترب من اقتناص أرض “الحزب الوطني” بقلب العاصمة القاهرة لتنفيذ مشروع سياحي-فندقي تديره واحدة من أعرق العلامات الفندقية في العالم باستثمارات ٥ مليارات دولار وفقا لموقع الشرق بلومبرج.

وذكرت التقارير أن الحكومة المصرية ضمت أرض الحزب والبالغة مساحتها ١٦.٥ ألف م٢ إلى شركة ‘نايلوس’ التابعة لصندوق مصر السيادي ‘ثراء’ وأنهت بذلك صراع طويل بين وزارة الآثار ومحافظة القاهرة حول تبعية الأرض.

ويمثل المشروع يمثل إضافة قوية لقطاع الفندقة والاستقبال بوسط القاهرة ليتكامل مع المشروع الفندقي الجديد الجاري تنفيذه بمجمع التحرير والمقرر إدارته من قِبل واحدة من أعرق العلامات الفندقية في العالم.

تأسست مجموعة “الشعفار للمقاولات العامة” في الإمارات العربية المتحدة عام 1989، وتقدم حلول المقاولات العامة الشاملة لقطاعات رئيسية تشمل المشروعات السكنية، والتجارية، والرعاية الصحية، والصناعية، ومشروعات الضيافة، والترفيه، والبنية التحتية، والنفط، والغاز، بحسب موقعها الإلكتروني.

في حين تأسست الشركة “السعودية المصرية للتعمير” عام 1975 مناصفة بين حكومتي مصر والمملكة العربية السعودية.

وأنشأت مصر صندوقها السيادي للثروة في فبراير 2019 للسيطرة على بعض أكثر الأصول الواعدة المملوكة للدولة في صناعات مثل الكهرباء، والعقارات، والبتروكيماويات، وجلب مستثمرين من القطاع الخاص لتطويرها.

إقرا أيضا:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.