«أمازون» تستثمر 4 مليارات دولار في شركة ناشئة بمجال الذكاء الاصطناعي

في ظل مساعيها لمنافسة الشركات الآخذه في النمو في مجال الحوسبة السحابية

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «أمازون» اليوم الإثنين، إنها ستستثمر ما يصل إلى 4 مليارات دولار نقداً في شركة “أنثروبيك”، وهي شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، في ظل مساعيها لمنافسة الشركات الآخذه في النمو في مجال الحوسبة السحابية.

وأوضحت “رويتز” أن موظفي “أمازون” وعملاء  الحوسبة السحابية سيتمكنون من الوصول مبكراً إلى التكنولوجيا من خلال شركة “أنثروبيك” كجزء من الاتفاقية، حيث يتمكنون من دمجها في أعمالهم.

كما التزمت الشركة الناشئة، ومقرها سان فرانسيسكو، بالاعتماد بشكل أساسي على الخدمات السحابية من “أمازون”، بما في ذلك تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي المستقبلية الخاصة بها على كميات كبيرة من الرقائق الخاصة التي ستشتريها من عملاق البيع بالتجزئة والحوسبة عبر الإنترنت.

وفي لقاء مشترك، قال الرئيسان التنفيذيان لقسم الحوسبة السحابية في “أمازون” و”أنثروبيك”، إن قيمة الاستثمار الفوري ستبلغ 1.25 مليار دولار، ورفض الاثنان الإفصاح عن حصة “أمازون” في “أنثروبيك” أو القيمة المحدثة للشركة الناشئة، وكان قد تم تقييمها مؤخراً بأكثر من 4 مليارات دولار.

وذكرت “رويترز” أن تلك الصفقة تمثل أكبر رد من “أمازون” حتى الآن على التحديات التي تمثلها شركتا “مايكروسوفت” و”جوجل”، المنافسين الأصغر بمجال الحوسبة السحابية، الذين قاما بتسويق أو تطوير الذكاء الاصطناعي العام الجاري.

وتُظهر الصفقة أيضاً المناورات المستمرة من قِبل شركات الحوسبة السحابية لإبرام صفقات مع شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة التي تعيد تشكيل صناعتها.

ومنذ 2019، استثمرت “مايكروسوفت” مليارات الدولارات في شراكتها مع “شات جي بي تي”، ما مكًن عملاؤها من الوصول إلى تقنية الكتابة النثرية وإنشاء الصور باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وبالنسبة لشركة “أمازون”، قد تؤدي صفقة اليوم الإثنين إلى زيادة الطلب، بما في ذلك الرقائق التي تعمل على تشغيل الذكاء الاصطناعي.

وقال آدم سيليبسكي، الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون ويب سيرفيس”، إن الاتفاقية ستساعد في تطوير نماذج “أنثروبيك”، وستساعد في تطوير تكنولوجيا الرقائق والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة.

بينما قال داريو أمودي، الرئيس التنفيذي لشركة “أنثروبيك”، إن شركته أبرمت الصفقة بطريقة تسمح لها بإعطاء الأولوية للسلامة، ومواصلة توسيع نطاق نماذج الشركة.

إقرا أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.