جامعة شرق لندن University of East London توقع عقدا لإنشاء فرعا لها بالعاصمة الإدارية

كتب:أحمد أبو علي

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأثنين توقيع العقد النهائي لإنشاء فرع جامعة شرق لندن University of East London بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور المبعوث التجاري البريطاني السيد جيفري دونالد وسفير بريطانيا بمصر السيد جاريث بايلي.

مقرر أن يُقدم فرع جامعة شرق لندن ١٥ برنامجًا في الآداب BA في تخصصات صناعة الكرتون والرسوم المتحركة وتصميم الجرافيكس وتصميم الأزياء وصناعة السينما والإعلام والفنون الجميلة بالإضافة إلى ٦ برامج في علوم BSC في تخصصات الصيدلة والعلاج الطبيعي والعلاج الرياضي وإدارة الموارد وشبكة الأمن السيبراني.

لتنضم بذلك جامعة ‘شرق لندن’ إلى عشرات الجامعات الأجنبية التي فتحت أبوابها بالعاصمة الإدارية حتى الآن على رأسها كوڤينتري ، هارتفوردشير ، لانكشاير ، رايرسون ، الأمير ادوارد ، ميونخ ، هامبورج ، بريمن ، كولونيا ، أوسنبروك ، بيردو لافاييت.

وذلك ضمن مساعي الدولة لتحويل العاصمة الإدارية إلى أكبر منطقة جذب تعليمية في الشرق الأوسط وأفريقيا تحتضن عشرات الجامعات الأجنبية العريقة بهدف إستقطاب الآلاف الطلبة من منطقة الشرق الأوسط سنويًا لدعم قطاع السياحة التعليمية بمصر.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.