بروتوكول تعاون بين الخط الأخضر الثالث للمترو وتطبيق «Rabbit» لتوفير خدمات السكوتر للركاب خارج المحطات

في سابقة هي الأولى من نوعها، لفترة تجريبية على مدى ثلاثة أشهر

كتبت: ريهام علي

وقعت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو – الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو – بروتوكول تعاون مع شركة رابيت موبيليتي Mobility Rabbit لتوفير وسيلة مواصلات كهربائية حديثة وسريعة خارج بعض محطات خط المترو الأخضر الثالث وهي السكوتر الكهربائي والتي بدأت لفترة تجريبية اليوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، لتسهيل الانتقال من وإلى عدد من محطات الخط الأخضر الثالث وهي محطات هليوبوليس والأهرام وكلية البنات وصفاء حجازي.

دعم وزارة النقل

الاتفاق يأتي في إطار الدعم الكامل وتوجيهات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق لتشجيع المشروعات التي تعزز شبكة المواصلات العامة والاستدامة في المدن.

أكد المهندس وديع بوشيحة، الرئيس التنفيذي لشركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، “أننا نفخر بتقديم هذه الخدمة المتكاملة لركابنا، ودعم جهود الدولة في التحول نحو الاستدامة ووسائل النقل المعتمدة على الطاقة النظيفة، خاصة من خلال هذا التعاون مع أحد الشركات المتفردة التي تقدم حلولا ذكية ورائدة في مجال التنقل على مستوى مصر وافريقيا.”

تسهيل حياة المواطنين

ومن جانبه صرح كمال الصويني المدير التنفيذي لشركة رابيت موبيليتي-قائلا:” نحن متحمسون لتقديم حلاً شاملاً لتسهيل حياة المواطنين من خلال شراكتنا مع RDMC للخط الأخضر لمترو القاهرة.

وأضاف أن تلك الشراكة تأتي في إطار استراتيجية شركة رابيت موبيلتي التي تهدف لتوفير حل سريع و سهل للركاب للميل الأول/الأخير من رحلاتهم عن طريق التكامل مع كافة أشكال وسائل النقل العام في مختلف مدن مصر و التعاون مع مترو القاهرة هو الخطوة الأولي لتحقيق ذلك الهدف. نحن الأن نقدم خدماتنا في7 محافظات هما القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنصورة وطنطا وبورسعيد وشرم الشيخ و لدينا خطة للتوسع في جميع المحافظات كوصيلة مواصلات سريعة و صديقة للبيئة .”

تطبيق Rabbit

تطبيق Rabbit قام بتطويره وتنفيذه مجموعة من الشباب المصري في عام 2020 علاوة على فوزه خلال مؤتمر المناخ COP27 في شرم الشيخ بالمركز الأول ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التابعة لوزارة التخطيط.

تقدم شركة “رابيت” Rabbit خدماتها حاليا في سبع مدن مصرية مع قاعدة تضم أكثر من 350 ألف عميل من مستخدمي التطبيق الذين قطعوا مسافة تقترب من مليوني كيلومتر في مختلف أنحاء مصر و تطمح الشركة للتوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2023.

تكامل هو الأول من نوعه

ويعد هذا النوع من التكامل بين الشركة المسئولة عن إدارة الخط الأخضر الثالث وشركة رابيت التي تقدم خدمات النقل التشاركي على نطاق مصغر هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا، حيث يجمع بين تمكين عملاء المترو من التنقل بسهولة بين مناطق القاهرة بسعر ملائم ومخفض والتقليل من الزحام المروري والمساهمة بصورة فعالة في الحفاظ على البيئة من خلال استخدام وسائل المواصلات البديلة والمعتمدة على الطاقة الكهربائية.

وستقوم كلا الشركتان بمتابعة استخدام الخدمة خلال هذه المرحلة التجريبية لاستكمال تطويرها وتحقيق الهدف من ورائها وهو تحسين جودة الحياة لسكان القاهرة بما يتماشى مع الاتجاهات والمقاييس العالمية لخدمات النقل والمواصلات العامة.

 

إقرأ أيضا:

 

منصة التجارة الإلكترونية «Rabbit» تطلق مساعدا مدعوما بالذكاء الاصطناعي

“Rabbit” توقع إتفاق شراكة مع مترو ماركت

Rabbit المصرية تستهدف ضخ 60 مليون دولار في السوق السعودية خلال عامين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.