وزير الاتصالات: يمكن لرواد الأعمال التعاقد مع “ايتيدا” ليكون مركز إبداع مصر الرقمية مقرا للشركة الافتراضية

كتبت: ريهام علي

صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورعمرو طلعت بأنه يمكن لرواد الأعمال التعاقد مع “ايتيدا” بحيث يكون مركز إبداع مصر الرقمية مقرا للشركة الافتراضية في إطار تبسيط إجراءات إنشاء الشركات الافتراضية بدون مقر.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها خلال افتتاح فعاليات الدورة التاسعة لمعرض ومؤتمر “قمة تكنى” Techne Summit التى تنعقد تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية.

الشركات الناشئة

وأضاف أنه لتسهيل إجراءات إنشاء الشركات الناشئة منوها بأنه قد صدر قرار منذ عام بتخفيض رأس المال المدفوع لشركات الشخص الواحد من 50 ألف جنيه الى 1000 جنيه؛ كما تم السماح بإنشاء الشركات عن بُعد من خلال منصة هيئة الاستثمار باستخدام التوقيع الإلكترونى.

ريادة الأعمال

وأكد طلعت على اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيادة مشاركة المرأة فى مجال ريادة الأعمال من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات منها مبادرة “هى رائدة” والتى يتم تنفيذها بالتعاون مع المجتمع المدنى فى مختلف المحافظات لتنمية قدرات السيدات على إنشاء شركات وتعظيم الاستفادة من استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ منوهاا بأن نسبة السيدات العاملات فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تصل إلى 45%.

جدير بالذكر أن “قمة تكنى” هى حدث دولى هام يهتم بتفعيل دور التكنولوجيا فى مختلف الصناعات وتحفيز الاستثمار وريادة الأعمال، وتبادل الخبرات فى المنطقة العربية والشرق الأوسط ومنطقة دول حوض البحر المتوسط من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها فى مختلف الصناعات

روابط ذات صلة..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.