إللي اشترى كسب كتير..البورصة المصرية تسترد 31 مليار جنيه من خسائرها في التعاملات المتأخرة

خاص:Fintechgate
استردت مؤشرات البورصة المصرية جزء من خسائرها في قرب إغلاق جلسة التداولات اليوم الأحد /بداية تعاملات الإسبوع/ مع ظهور عمليات شراء إنتقائية استغلالا لفرص الهبوط الحاد لأسهم العديد من الأسهم إلى مستويات جاذبة للشراء.
وقلص رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة خسائرها بواقع 31 مليار جنيه في التعاملات المتأخرة ليصل إلى تريليونا و 318 مليار جنيه.
كما قلص المؤشر الرئيسي للبورصة /إيجي إكس 30/ خسائرة من 7.2% إلى 2.9% فقط ليصل إلى 19310 نقطة، كما قلص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 30/ خسائره أيضا إلى 4.5% مسجلا 3560.74 نقطة، ونفس الحال بالنسبة لمؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي قلص خسائره إلى 4.3% إلى 5306.77 نقطة.
وقال محمد رشوان خبير أسواق المال إن البورصة المصرية تأثرت اليوم بخفض تصنيف مصر من قبل مؤسسة موديز من B3 إلى Caa1، لكن التاثير الأكبر جاء بسبب حادث الإعتداء على اسرائيليين بالإسكندرية، مشيرا إلى أن السوق سرعان ما تعافت بعد أن وصلت الأسعار إلى مستويات جاذبة جدا للشراء، قائلا ” اللي اشترى في الهبوط كسب”.

وكانت البورصة المصرية قد سجلت خسائر بنحو 76 مليار جنيه في التعاملات الصباحية وهوت مؤشراتها على نحو حاد بنسبة تراوحت بين 5 و7.5%  قبل أن تتعافى في التعاملات المتأخرة.

إقرأ أيضا:

عاجل: بورصة مصر تخسر 76 مليار جنيه في ساعتين ومؤشرها يهوي 7.2%

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.