«بلتون كابيتال» توقع إتفاقية شراكة مع «كريف» العالمية في مجالات علوم البيانات وتقييمات الجدارة الائتمانية

في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة «بلتون المالية القابضة» (“بلتون”)، أحد البنوك الإستثمارية الأسرع نموا عن قيام شركتها التابعة والمملوكة بالكامل شركة «بلتون كابيتال» بتوقيع إتفاق اطارى للشراكة مع مجموعة «كريف العالمية CRIF» ( “كريف”)، للشراكة في العديد من المجالات منها علوم البيانات وتقييمات الجدارة الائتمانية.

وتعد «كريف» العالمية رائدة ومتخصصة في أنظمة الائتمان ومعلومات الأعمال والتحليلات المالية، بالإضافة إلى الحلول الرقمية المتقدمة لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية الرقمية.

وذكرت «بلتون» في بيان لها اليوم تلقت بوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate نسخة منه أن الإتفاقية تشمل سبل التعاون في مجالات، تصنيف الممارسات البيئية والمجتمعية والحوكمة، علوم البيانات والتحليلات الفنية تقييم الجدارة الإئتمانية، وقواعد بيانات الأعمال، وذلك في جمهورية مصر العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال كارلو جیراردی، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة «كريف»: “يسعدنا التعاون مع «بلتون كابيتال» هذه خطوة هامة بالنسبة لنا في تعزيز تواجد كريف في المنطقة”.

وأضاف: “اعتماداً على خبراتنا العالمية في مجال التمويل الاستهلاكى وتحليل معلومات الأعمال وخبراتنا في مجال تقييم الجدارة الإئتمانية وخبرتنا بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، سنكون قادرين على تقديم الدعم والحلول ذات القيمة. المضافة المصممة خصيصاً للأسواق الناشئة”.

من جانبه..قال الدكتور إبراهيم صفوت الرئيس التنفيذى لشركة بلتون كابيتال إن المنصة الاستثمارية لبلتون كابيتال تعتمد على المعايير العلمية القائمة على البيانات والتقنيات المالية الحديثة بعد تعاوننا مع كريف خطوة هامة نحو ترسيخ خططنا في اتخاذ قرارات استثمارية بشكل علمى في مختلف القطاعات”.

عن مجموعة كريف:

تعد كريف مجموعة عالمية رائده ومتخصصة في أنظمة الائتمان ومعلومات الأعمال والتحليلات والمالية، بالإضافة إلى الحلول الرقمية المتقدمة لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية الرقمية. تهدف كريف إلى خلق قيمة للعملاء والشركات والمؤسسات المالية من خلال توفير المعلومات والحلول التى تمكن من اتخاذ قرارات استثمارية منضبطة، وتحسين الوصول إلى الائتمان وتسريع الابتكار الرقمى. كما تقدم كريف خدمات منع الاحتيال والأمن السيبرانى للعملاء والشركات الصغيرة والمتوسطة. علاوة على ذلك، تقدم كريف للتصنيف الإئتمانى، وهى وكالة تصنيف ائتمانى مرخصة من قبل ESMA ومعترف بها كمنظمة ECAI، تصنيفات للشركات غير المالية فى الاتحاد الأوروبى. تعد كريف AISP و PISP في جميع البلدان الأوروبية حيث ينطبق توجيه PSD2 للخدمات المصرفية المفتوحة، و AISP في المملكة المتحدة. تأسست كريف فى مدينة بولونيا الإيطاليه عام 1988، وتعمل اليوم فى 40 دولة عبر 4 قارات، مع أكثر من 6,000 محترف. تقدم كريف خدماتها لأكثر من 10,500 بنك ومؤسسة مالية وأكثر من 600 شركة تأمين و 90,000 شركة و 1,000,000 مستهلك.

عن بلتون كابيتال:

بلتون كابيتال، هى شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة بلتون المالية القابضة، وتعد ذراع الاستثمارات المباشرة لشركة بلتون المالية القابضة. تقوم بلتون كابيتال بتوجيه الاستثمارات فى مجالات التكنولوجيا والأغذية والزراعة والاستثمار العقارى والبنية التحتية والصناعات التصديرية. تعتمد بلتون كابيتال على تطويرعلوم البيانات وتقديم تحليل معرفى للنماذج الإحصائية عبر الصناعات المختلفة.

عن بلتون المالية القابضة:

بلتون المالية القابضة) كود البورصة المصرية (BTFH.CA هي شركة رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية، تتمتع بسجل حافل من الإنجازات يمتد لعقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تقدم الشركة مجموعة متكاملة ومتنامية من الحلول والخدمات المالية، والتي تشمل الوساطة في الأوراق المالية، وخدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والبحوث، والاستثمار المباشر، بالإضافة إلى خدمات التمويل غير المصرفي والتي تتضمن خدمات التأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل الاستهلاكي، ورأس المال المخاطر، والتمويل متناهي الصغر. لدى الشركة رؤية طموحة تهدف لإحداث طفرة في القطاع المالي في المنطقة اعتماداً على الخبرة العالمية والمعرفة التي يتمتع بها أعضاء فريق العمل، وتقديم حلول مبتكرة ذات قيمة مضافة لخلق المزيد من الفرص لعملائها، وتعزيز القيمة السوقية، وتحقيق نتائج ذات تأثير إيجابي.

إقرأ أيضا:

عينت خليل البواب رئيسا لقطاع الأسواق المحلية والإقليمية..«بلتون» المصرية تدرس دخول قطاع التمويل الاستهلاكي في الأردن..

بلتون: كاش للتمويل متناهى الصغر تعتزم زيادة رأسمالها إلى 500 مليون جنيه

بسعر 162 ألف جنيه للمتر.. عمومية «بلتون» توافق على شراء مبني إداري من «سوديك» بـ 1.1 مليار جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.