« ميد تقسيط»: 250 مليون جنيه حجم التسهيلات الائتمانية الممنوحة للعملاء بنهاية العام الحالي

كتبت:ريهام علي

توقع سامح منتصر رئيس مجلس ادارة شركة ميد بنك للتمويل الاستهلاكي(ميد تقسيط) أن يصل حجم التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء التقسيط الى 250 مليون جنيه بنهاية العام الحالي.3 بنوك

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أن الشركة حصلت على تمويلات من 3 بنوك بقيمة 300 مليون جنيه (ميد بنك- البنك الأهلي- بنك التنمية الصناعية) لافتا الى انه جاري حاليا التفاوض مع اكثر من بنك للحصول على تمويلات جديدة تتلاءم مع القفزة التى تشهدها الشركة خلال العام المقبل.

التمويل الاستهلاكي
وأكد منتصر أن حجم قطاع التمويل الاستهلاكي يشهد معدلات نمو كبيرة تصل الى ما يتراوح من 30 الى 40 % خلال الربع مقارنة بالربع السابق له لافتا الى ان حجم شركات التمويل الاستهلاكي المتواجدة بالسوق المصري اقل من حجم احتياجات السوق والذى يعد واعد وكبير.

المنافسة

وأكد أن زيادة المنافسة بين الشركات سينعكس بشكل ايجابي على تلبية احتياجات السوق ويقلل من احتكار عدد قليل من الشركات.
وأشار الى أن البنوك بدأت في الاتجاه الى انشاء شركات لتقديم تمويلات لتلبية احتياجات مختلف الطبقات بعيد عن القطاع المصرفي والتى تتطلب العديد من الاجراءات والمعايير.

ولفت الى أن الشركة تستهدف زيادة حصتها السوقية من التمويل الاستهلاكي إلى ما يترواح من 10 إلى 15% خلال 3 سنوات.

التجار
من جانبه قال هاني عبد الوهاب رئيس القطاع التجاري بشركة”ميد تقسيط” ان إجمالي عدد التجار الذين نتعامل معهم سيبلغ بنهاية العام الحالي ما يتراوح من 250 الى 300 تاجر ونستهدف العام المقبل مضاعفتهم ليتراوح من 700 الى 800 تاجر كما تستهدف الشركة التوسع الجغرافي حيث تعمل حاليا في محافظات القاهرة الكبرى(القاهرة- الجيزة- القليوبية) وتستهدف منطقة الصعيد ومدن القناة والدلتا والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

التطبيق
وأضاف أن الفرد يستطيع تحميل التطبيق “موبايل ابلكيشن” من جوجل بلاي أو أو أبل ستور او هواوي وبعد التحميل يقوم العميل بوضع البيانات الخاصة به يضع البيانات الخاصة به كالبطاقة الشخصية وكارنيه نادي وكريديت كارد.

العميل
وأضاف أن الشركة تقدم للعميل البنكي في حالة تقسيط منتجات استهلاكية تمويلات تتراوح من 100 إلى 150 الف جنيه ،كما انه يتم إتاحة تمويلات تصل الى 40 ألف جنيه للعملاء غير البنوك ويتم الرد على العميل بشكل سريع سواء بالموافقة أو الرفض.

تمويلات
وأشار إلى أن الشركة تقدم تمويلات تتراوح من 750 ألف الى مليون جنيه في حالة تمويل تجهيز المنازل والأثاث لافتا الى انه يتم التجاوز عن فكرة الحصول على الموافقة بشكل سريع ويتطلب التمويل الحصول على العديد من المعلومات والبيانات الخاصة به.

الفائدة
وأشار الى أن سعر الفائدة في المتوسط 30% على العام وتختلف النسبة باختلاف المنتج وطريقة السداد.
ولفت عبد الوهاب أن إجمالي عدد العملاء الذين قاموا بتحميل التطبيق منذ بداية العام بلغ 100 ألف عميل منهم 16 ألف عميل نشط قام نحو ما يتراوح من 10 الى 12 ألف عميل بالتحويلات.
تجدر الاشارة الى ان “ميد بنك” حصل على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية في مايو 2022 بشأن ترخيص وتأسيس شركة ميد بنك للتمويل الاستهلاكي تحت اسم “ميد تقسيط” لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي لتلبية احتياجت وتطلعات العملاء لتقسيط السلع والخدمات بأبسط واسرع الاجراءات ودون الحاجة لفتح حساب أو الذهاب الى البنك
وتأسست ميد بنك للتمويل الاستهلاكي براس مال مرخص به 150 مليون جنيه ومصدر بقيمة 100 مليون جنيه مدفوع بقيمة 150 مليون جنيه.
وتقدم خدمات تمويل المنتجات الاستهلاكية والإلكترونيات والأثاث وتجهيز المنازل وشراء السيارات.

الروابط:

هيئة الرقابة المالية تمنح شركة ميد بنك رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي

ميدبنك يدعم الشباب من خلال تنظيم ندوات توعية الشمول المالي

مصر تفوز بأربع ميداليات في الأولمبياد الدولية للمعلوماتية 2023 وتتصدر قائمة الدول العربية والأفريقية

«ميدبنك» يطلق نسخة مستحدثة من موقعه الإلكتروني لتيسير تقديم الخدمات البنكية الرقمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.