شركات المحمول تلحق بالبنوك وتوقف التعامل بالعملات الأجنبية عند الشراء الأونلاين بمحافظ الكاش  

كتبت:ريهام علي

أوقفت شركات الهاتف المحمول العاملة في السوق المصري، المعاملات بالعملات الأجنبية عبر محافظ الكاش وذلك عند القيام بعمليات الشراء أو الدفع أونلاين بالنقد الأجنبي.

وخاطبت بعض هذه الشركات عملاءها، عبر رسائل هاتفية، بأنه تقرر وقف المعاملات بالعملات الأجنبية عند استخدام كارت الدفع الأونلاين من خلال المحفظة.

 الجنيه

وقالت الشركات في رسائلها الموجهة للعملاء، إن الدفع على المعاملات المحلية بالجنيه المصري فقط، وذلك تزامنًا مع إعلان البنوك وقف التعاملات بالعملات الأجنبية في الداخل والخارج من خلال بطاقات الخصم المباشر، واقتصار الدفع من خلالها بالعملات المحلية فقط.

وتشمل تلك الإجراءات محافظ فودافون كاش وإتصالات كاش وأورانج كاش، ووي باي كاش.

وكان عدد من البنوك المصرية أوقف التعامل ببطاقات الخصم بالجنيه المصري في الخارج لوقف استنزاف العملات الأجنبية مع تفاقم نقص العملة في البلاد.

وكان عدد كبير من حاملي بطاقات الخصم المباشر يستخدمون البطاقات لإجراء عمليات شراء بالجملة، للذهب والهواتف المحمولة وغيرها من المنتجات للاستفادة من انخفاض سعر الصرف الرسمي للجنيه المصري.

 البطاقات المصرفية

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة الموجود فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بعملة البلد الموجود فيه العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

الروابط:

المصرية للإتصالات تعلق على إتجاه الحكومة التخارج من فودافون مصر

تعطل خدمة «فودافون كاش » في مصر  

شراكة بين «كونتكت» و «فودافون مصر» لإتاحة خدمات التمويل الاستهلاكي ونظام الموافقات الفورية (LaaS)

«فودافون بيزنس» تجدد شراكتها مع مجموعة «القلعة» لتزويدها بأحدث الحلول الرقمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.