مجموعة إنتيسا سان باولو الإيطالية تستثمر في شركة مملوكة لـ إيلون ماسك

المصدر:وكالات

قرر بنك إنتيسا سان باولو (Intesa Sanpaolo SpA) الإيطالي الأسواق الاستثمار في شركة سبيس إكس (Space Exploration Technologies) التي يملكها إيلون ماسك، إذ ينظر البنك الإيطالي إلى قطاع الفضاء كقاطرة رئيسية للنمو العالمي.

وذكر البنك الذي يعد أكبر البنوك الإيطالية أن الابتكار سيكون ركيزة أساسية لخطة العمل خلال الفترة ما بين 2022 و2025، لكن البنك لم يكشف حجم الاستثمار الجديد.

وتعمل «سبيس إكس» في مجال تصميم الصواريخ والمركبات الفضائية المتطورة، وتصنعها واطلاقها، وحصلت في الآونة الأخيرة على أول عقد لها من القوات الفضائية الأمريكية لتزويد الجيش بوسائل اتصالات عبر الأقمار الصناعية، في إطار برنامج «ستار شيلد» (Starshield) الجديد الذي أطلقته الشركة، ما يرسخ من دور ماسك بصفته متعاقداً عسكرياً.

إلى جانب مالكها البارز، لم تسلم الشركة من الجدل، إذ أثار ماسك ضجة في أوكرانيا عندما رفض طلب الحكومة مد تغطية “ستارلينك” إلى شبه جزيرة القرم، التي تسيطر عليها روسيا، لمساعدة المسيرات البحرية في شن هجوم على أهداف روسية في 2022.

وكتب ماسك في أواخر الشهر الماضي على منصة “إكس”- “تويتر” سابقاً- للتواصل الاجتماعي التي يملكها: “ينبغي أن تكون (ستارلينك) شبكة اتصالات مدنية، لا أن تشارك في الحرب”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.