شركة Stitch الجنوب أفريقية للتكنولوجيا المالية تجمع 25 مليون دولار

ستوظفها في توسيع حلول الدفع المفتوح الخاصة بها

المصدر:وكلات

أعلنت Stitch، الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بجنوب أفريقيا، عن جمعها 25 مليون دولار في جولة تمديد للتمويل من الفئة A، بهدف توسيع حلول الدفع المفتوح الخاصة بها.

قادت هذه الجولة شركة «ريبيت كابيتال» المستثمرة العالمية في مجال التكنولوجيا المالية، كما شارك فيها مستثمرون حاليون مثل «باي بال فينتشرز».

تقدم Stitch، التي تقع في كيب تاون، منصة دفع شاملة تمكن الشركات من بناء وتعزيز المنتجات المالية من خلال بوابات الواجهة البرمجية للتطبيقات (API). وقد غيّر البنك المفتوح، الذي يتيح الوصول إلى بيانات البنك من خلال الواجهات البرمجية، طبيعة عمليات الدفع العالمية.

جاءت هذه الدفعة الأخيرة من رأس المال لترفع إجمالي تجميع الشركة في السلسلة A إلى 46 مليون دولار.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة، كيان بيلي، عن أن هذا التمويل يعزز التزام Stitch بقيادة الابتكار في مجال البنك المفتوح والدفع.

وأكد بيلي أن Stitch تدخل مرحلة نمو حيث يصبح إظهار قوة الجذب مهمًا بشكل خاص، خاصة في ظل تباطؤ رأس المال الاستثماري.

وأوضح أن إظهار أرقام نمو مثيرة للإعجاب توافقت مع العلاقات الموجودة مسبقًا كان العامل الرئيسي في جذب شركة ريبيت كابيتال وإغلاق الجولة، مشيرا إلى أنه مع هذا الدعم المالي الجديد ورياح الصناعة الايجابية للبنك المفتوح؛ تمتلك شركة Stitch الآن الموقف المثالي لتسريع الابتكار في مجال الدفع بما يتجاوز حدود جنوب أفريقيا.

ومع تحضيرها لمعالجة أكثر من 2 مليار دولار في الدفعات عبر 50 مليون معاملة خلال هذا العام فقط، تستعد الشركة للتقدم بخطى ثابتة نحو مستقبل التكنولوجيا المالية الأكثر طموحًا وابتكارًا.

منذ بداياتها كمنصة شبه بيانات وشبه بنكية، تطورت الشركة لتصبح مزود خدمة دفع كامل، حيث تتيح الآن قبول الدفعات وإدارتها ومطابقتها عبر القنوات والجغرافيات المختلفة.

وتخدم Stitch العملاء من الشركات الكبرى مثل إم تي إن، و مولتيتشويس، و ستاندرد بنك في جنوب أفريقيا، لكنها تدعم أيضاً الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق الأفريقية الأخرى التي تحمل فيها التراخيص، مثل نيجيريا.

ووفقاً لبيلي، دفع الطلب القوي من العملاء على المزيد من المنتجات Stitch إلى مجال الخدمات المتعددة الجوانب للدفع. وتبدو الحلول الشاملة مغرية للشركات العالمية التي تدخل إفريقيا من خلال نظام البطاقات الفعال في جنوب أفريقيا.

تقدم Stitch رؤى محلية للدفع ودعم لطرق الدفع البديلة تقدم قيمة عبر المشهد المتنوع في أفريقيا. وأشار بيلي إلى أن العمل في هذا المجال ذو الطلب العالي بشكل غير متوقع يسمح بالتوسع بسهولة.

تؤكد الشركة أن الاندماج المباشر مع البنوك والشبكات، وعدم وجود وسطاء، أدى إلى زيادة في الوقت الفعلي للعمل، وحل المشكلات بشكل أسرع، وتعزيز الثقة. وتهدف الشركة الناشئة إلى تبسيط عمليات إرسال واستلام وإدارة الدفعات للشركات.

 

إقرأ أيضا:

سواري فنتشرز تقود جولة تمويلية لصالح «Pearl Semiconductor» المصرية بـ 4.5 مليون دولار

شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر تؤكد أنها مصرية 100% ويمتكلها رجل الأعمال ياسين منصور

بمشاركة 50 دولة..«قمة مستقبل البلوكتشين 2023» تنطلق بعد غد في دبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.