حسن عبد الله يشارك في حفل استقبال البنوك القطرية على هامش إجتماعات مراكش

خاص:Fintechgate

شارك محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله في الحفل السنوي لاستقبال البنوك القطرية الذي عُقد على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في المغرب.

و أقيم برعاية مصرف قطر المركزي، وبحضور الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ المصرف، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المنعقدة خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري بمدينة مراكش المغربية.

حضر الحفل عدد من الرؤساء التنفيذيين ومديري أبرز البنوك والمصارف والمؤسسات المالية، حيث يعد فرصة لتبادل الآراء والنقاشات الاقتصادية متعددة الأطراف بين كبار مسؤولي البنوك وصناع القرار.

وانطلقت يوم الإثنين الماضي بمدينة مراكش المغربية اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في أول اجتماعات سنوية للمؤسستين في القارة الإفريقية منذ خمسين عاما.

وتختتم الاجتماعات فعالياتها يوم الاثنين المقبل بمشاركة وزراء مال ومحافظو بنوك مركزية ورؤساء شركات وشخصيات أخرى، وذلك بعد شهر من زلزال عنيف ضرب المغرب وقضى فيه نحو ثلاثة آلاف شخص في المنطقة.

وتشكل هذه الاجتماعات فرصة لإصلاح نظام الحصص المعمول به. وتحدد الحصص التي تستند إلى أداء كل دولة الاقتصادي، قيمة الأموال التي ينبغي أن تؤمنها لصندوق النقد الدولي وثقلها في عملية التصويت وسقف القروض التي يمكنها الحصول عليها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.