محافظ المركزي السعودي: العملات المشفرة تشكل خطرا محتملا على الاستقرار المالي العالمي

خلال جلسة حول «الاقتصاد العالمي والأصول المشفرة»

كتب:فارس أحمد

شارك محافظ البنك المركزي السعودي أيمن بن محمد السياري في جلسة حول «الاقتصاد العالمي والأصول المشفرة» على هامش إجتماعات البنك وصندوق الدوليين المنعقدة حاليا بمراكش بالمغرب، بمشاركة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين.

وقال السياري خلال الجلسة إن الاقتصاد العالمي يشهد تباطؤا واسع النطاق مقارنة بالعقود الماضية، مع مستويات مرتفعة لمعدلات التضخم، وتعمل السياسات النقدية المتشددة في جميع أنحاء العالم على خفض التضخم.

وأضاف السياري أنه نتيجة لذلك، فمن المتوقع أن يسجل معدل النمو العالمي نسبا تبلغ 3 في المئة هذا العام والعام المقبل، في حين تواجه الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية تحديا لمواجهة الظروف الحالية ساهمت الإصلاحات الهيكلية في المملكة العربية السعودية، في تحقيق القطاع غير النفطي نموّا قويًا مع انخفاض التضخم واستقراره.

وأوضح أن العملات المشفرة ووسطاؤها تشكل خطرا محتملا على الاستقرار المالي، ونحن بحاجة إلى إشراف وتنظيم جيد التنسيق لأنشطة العملات المشفرة. وفي هذا السياق، تدعم العمل وخارطة الطريق ذات الصلة بصندوق النقد الدولي ومجلس الاستقرار المالي لمعالجة المخاطر المتعلقة بالعملات المشفرة.

إقرأ أيضا:

«المركزي السعودي» يبحث سبل تطوير نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب   

المركزي السعودي يعلن عن إطلاق برنامج تمكيني لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.