الرقابة المالية: 3.8 مليار جنيه قيمة التمويل الإستهلاكي الممنوح خلال يوليو الماضي

أكثر من 6 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

كتبت:ريهام علي

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن شهر يوليو 2023 أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة (أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي) بلغت قيمتها 68.1 مليار جنيه.

إصدارات الأسهم

وأوضح التقرير الذي تلقت بوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate نسخة منه أن إجمالي إصدارات الاسهم بلغت 32.4 مليار جنيه ، واصدارات سندات التوريق وسندات الشركات بلغت 16.7 مليار جنيه، وقيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 6.02 مليار جنيه، 5.8 مليار جنيه لعقود التأجير التمويلي و 3.8 مليار جنيه للتمويل الاستهلاكي و2.8 مليار جنيه قيمة الأوراق المخصمة و513 مليون جنيه فقط للتمويل العقاري.

وبلغت أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حتى يوليو 2023 نحو  46.2 مليار جنيه، فيما بلغت الإشهارات على الأصول المنقولة بسجل الضمانات المنقولة 2.3 تريليون جنيه، وبلغت قيمة أقساط التأمين المحصلة نحو 5.9 مليار جنيه وإجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 2.1 مليار جنيه وقيمة استثمارات صناديق التأمين الخاصة 2.1 مليار جنيه.

قطاع التأمين

وأظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن شهر يوليو لعام 2023 بالنسبة لقطاع التأمين أن قيمة إجمالي أقساط التأمين 5.8 مليار جنيه، حيث بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 2.8 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 3.1 مليار جنيه في شهر يوليو لعام 2023.

التعويضات

وبلغ إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 2 مليار جنيه في شهر يوليو لعام 2023، قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 1 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 1.1 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول.

ويقصد بتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال، تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

 

إقرأ أيضا:

تقرير حكومي: الأجهزة الكهربائية والسيارات تهيمنان على سوق التمويل الإستهلاكي في مصر

تأكيدا لـ Fintechgate: بلتون للتأجير التمويلي تعلن زيادة رأسمالها إلى مليار جنيه وتغير إسمها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.