غرفة التجارة العربية البرازيلية: فرص قوية أمام شركات التكنولوجيا المالية المصرية الناشئة لدخول السوق البرازيلي

كتبت:ريهام علي

كشف تامر منصور الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية عن أن السوق البرازيلية تزخر بفرص واعدة أمام شركات التكنولوجيا المالية الناشئة المصرية والعربية وخاصة في مجال المدفوعات لدخول السوق البرازيلي.

وقال منصور في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن السوق البرازيلي يشهد حاليا توسعا في مجال التحول الرقمي، وتشهد تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية نقصا واضحا في الدولة اللاتينية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مساعي قوية لجذب الشركات الناشئة المصرية والعربية في مختلف المجالات للسوق البرازيلي.

وأضاف أن الاستثمار في قطاع الشركات الناشئة شهد نموا كبيرا خلال السنوات الماضية واستطاعت الكثير من الشركات تحقيق نجاح كبير، لافتا إلى أن الغرفة بدأت المرحلة الأولى من جذب شركات برازيلية ناشئة للتوسع في السوق الخليجي خاصة في الإمارات، وستركز في المرحلة الثانية على جذب الشركات العربية الناشئة خاصة المصرية العاملة في مخلتف المجالات الزراعية والمصرفية وخاصة في قطاع التكنولوجيا المالية، والتى استطاعت خلال السنوات الماضية تحقيق طفرة كبيرة.

وأضاف أن الغرفة ستبدأ خلال الفترة المقبلة التعاون مع الجهات المختصة لبدء خطوات جذب الشركات العربية الناشئة إلى السوق البرازيلي،لافتا إلى أن بنكين من كبرى البنوك البرازيلية أبدوا رغبتهم في تمويل حاضنة الأعمال الأجنبية.

إقرأ أيضا:

بعد أن جمع 710 ملايين دولار.. «مبادلة كابيتال» تغلق صندوق استثماراتها الثاني في البرازيل

شركة Nubank البرازيلية للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل جديد من IFC بأكثر من 115 مليون دولار

ادفع باي السعودية توقع شراكة مع ANFAP البرازيلية لإطلاق خدماتها في البرازيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.