بنك التعمير والإسكان يمنح جوائز لشباب القطاع المصرفي الفائزين في المسابقات البحثية

ضمن فعاليات مؤتمر الناس والبنوك

كتب:محمد نور

قام حسن غانم الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان بالتعاون مع المعهد المصرفي والمركز الإعلامي العربي، بتكريم شباب القطاع المصرفي الفائزين في المسابقة البحثية “دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية بالقطاع المصرفي، مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية بين الفرص والتحديات”.

يأتي ذلك في إطار إيمان البنك بأهمية دعم النوابغ في جميع المجالات وخاصة شباب القطاع المصرفي، وتشجيعهم على تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع وخاصة في مجال الاستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر2030.

كما يأتي هذا التكريم في إطار مشاركة البنك في رعاية فعاليات مؤتمر الناس والبنوك في نسخته السابعة عشر تحت عنوان “الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر”، بحضور ومشاركة عدد كبير من قيادات القطاع المصرفي وقطاعي المال والاعمال.

وأشاد غانم خلال جلسته الأولى ” الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر” بمجهودات الدولة المصرية والقطاع المصرفي بقيادة البنك المركزي المصري في وضع استراتيجية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز دور الصيرفة الخضراء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، موضحاً أن مصرفه يؤمن بضرورة ترسيخ معايير الاستدامة في مختلف أنشطته وأعماله.

وأشار إلى مشاركة البنك في تمويل عدد من المشروعات القومية الاستراتيجية والداعمة لتوجهات الدولة نحو التحول للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة والتي تخطت تكاليفها الاستثمارية 40 مليار جنيه، فقد ساهم البنك في تمويل مشروع إنشاء 2 محطة رفع مياه لاستصلاح 362 ألف فدان بمحور الضبعة، بالإضافة إلى مساهمة البنك في تمويل مشروع القناه للسكر- مصنع المنيا، والمساهمة في تمويل مشروع تنمية جنوب الوادي بمنطقة توشكى لاستصلاح 375 ألف فدان.

وفي مجال الرعاية الصحية أشار غانم إلى مساهمة مصرفه في تمويل مشروع إنشاء مستشفى دهب المركزي لتقديم الخدمات الطبية لسكان محافظة جنوب سيناء، والمساهمة في تمويل مشروع مستشفى أبو قرقاص بمحافظة المنيا ضمن المبادرة الرئيسية “حياة كريمة”، وذلك لتقديم كافة الخدمات الطبية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف غانم أن قيمة إجمالي التمويلات المخصصة لخدمة مبادئ التمويل المستدام خلال عام2023بلغت 2.556 مليار جنيه على مستوى قطاعات تمويل الشركات والقروض المشتركة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبنسبة تقدر ب 12 % من إجمالي محفظة التمويلات.

روابط ذات صلة..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.