شراكة بين «ماستركارد» ومنصة «مون باي MoonPay» للأصول الرقمية

تطوير تطبيقات الويب الثالث (Web3) وتوطيد العلاقات وتطوير أدوات التسويق

المصدر:وكالات

أعلنت منصة مون باي (MoonPay) للدفع باستخدام الأصول الرقمية عن شراكةٍ مع شركة حلول الدفع العالمية ماستركارد (Mastercard) لتطوير تطبيقات الويب الثالث (Web3) وتوطيد العلاقات وتطوير أدوات التسويق.

وكشفت «مون باي» في بيان لها على منصة X (تويتر سابقاً) أن التسويق الالكتروني في بؤرة اهتمامات هذه الشراكة مع سعي ماستركارد لإيجاد حلولٍ عصريةٍ لتوسيع وتعزيز ولاء العملاء وتفاعلهم وتطوير الشراكة التي بدأتها عام 2022.

وبحسب البيان ستقوم شركة Otherlife (شركةٌ فرعيةٌ تتبع مون باي) بتوفير خدمات الويب الثالث الإبداعية لكلا الشركتين فيما ستلعب الحلول الناتجة دوراً أساسياً في الشراكة بينهما.

وستقوم «مون باي» بإدماج أدوات ماستركارد مثل Send و Crypto Credentialsو Click-to-Pay في خدماتها بما يضمن أن تكون التحويلات عبر الشركة قانونيةً وموثوقةً في ظلّ التشديد الرقابيّ المتزايد على الأسواق مؤخراً.

وكانت شركات المدفوعات التقليدية مثل ماستركارد قد بدأت خلال السنوات الأخيرة بالإهتمام في مجال الأصول الرقمية بنيّة التطوير وتوسيع التبنّي، وعبَّر إيفان سوتو رايت (Ivan Soto-Wright) -المدير التنفيذيّ والشريك المؤسّس لمون باي- عن أهمية هذه الشراكة بالنسبة لسياسات كلا الشركتين، مشيراً إلى أنها ستغيّر وجه التفاعلات مع العملاء.

وستستفيد «ماستركارد» من كامل محفظة «مون باي» بما فيها ETHPass للوصول إلى التوقعات المرجوّة كما ستستغل «ماستركارد» كامل محفظة الويب الثالث الخاصّة بشركة «مون باي» بما فيها تصريح استصدار ETHPass وغيرها إلى جانب العمل عن قرب مع وكالتنا Otherlife في سياق تطوير الواجهة والعمل الإستراتيجي والإبداعي لدعم المبادرات التجريبية”. من جهتهم، قام موظفو ماستركارد بامتداح هذه الشراكة لدى العديد من المنصّات على الرغم من أن الشركة لم تصدر بعد تصريحاً رسمياً بذلك.

ويبدو أن شركة «ماستركارد» قد غدت نشطةً في قطاع الأصول الرقمية بهدف استغلال التبنّي المتزايد والدفع بخدماتها إلى آفاقٍ جديدة.

وكانت شركة «ماستركارد» قد أعلنت في العام المنصرم عن شراكةٍ مع شركة Paxos للسماح للمصارف بالمشاركة في تداولات أصول الكريبتو، وتُعتبر هذه الخطوة نقلةً كبيرةً في تبنّي الأصول الرقمية التقليدية.

وفيما تقوم ماستركارد بدمج هذه الخدمة ضمن واجهة مصارفها لكسب المزيد من المستخدمين، ستعمل Paxos على توفير خدمات الحفظ الوصائيّ إلى جانب خدماتٍ أخرى. كذلك قامت الشركة بالفعل بأعمالٍ مشابهةٍ مستخدمةً محافظ الكريبتو المادّية وخدمات منصة كوينبيس (Coinbase (NASDAQ:COIN)) بخصوص الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

 

إقرأ أيضا:

شراكة بين البنك السعودي الأول وماستركارد لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

«ماستركارد» و«بيمو» تعقدان شراكة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات

«ماستركارد» و تطبيق «زيوا» للمدفوعات تطلقان حملة لمحو الأمية المالية في الإمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.