توقعات بوصول «بيتكوين» إلى 150 ألف دولار بحلول منتصف 2025

مقابل 37.77 ألف دولار حاليا

المصدر:وكالات

توقع محللون في شركة «برنستاين» أن ترتفع قيمة البيتكوين، العملة الرقمية الأكبر في العالم، بنسبة 337% لتصل إلى 150 ألف دولار بحلول منتصف عام 2025، مع بداية دورة جديدة لها.

وذكرت الشركة في مذكرة لها أن البيتكوين الذي سجل اليوم الجمعة مستوى 34.776 ألف دولار بقيمة سوقية تصل إلى 678 مليار دولار، على حافة تحركات سوقية كبيرة قد تحدث، بما في ذلك «التقسيم» المرتقب للبيتكوين والموافقة المحتملة على أول صناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالبيتكوين.

يشير «التقسيم» في البيتكوين إلى حدث محدد مسبقًا ينقص فيه مقدار البيتكوين المستلم مقابل تعدين العملة المشفرة. يحدث هذا كل أربع سنوات، مع تحديد التقسيم القادم في أبريل 2024.

وأشارت شركة برنستاين إلى أنه بالفعل لم يتم بيع 70% من البيتكوين خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، مع ارتفاع الطلب على العملة من المشترين الجدد، خصوصًا مع توقعات بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على صناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالبيتكوين قريبًا.

وتشير التوقعات إلى أن «التقسيم» سيكون له تأثيرات على صناعة تعدين العملات المشفرة، مما يؤدي إلى المزيد من التوحيد في القطاع، حيث سيواجه المعدنون ذوي التكلفة العالية أكبر ضغط، ومن المرجح أن لا يبقى الأقل كفاءة منهم، مما يؤدي إلى التوحيد.

وأشارت الشركة إلى شركتين للتعدين تستحقان الانتباه: Riot و CleanSpark، بسبب تكلفتهما المنخفضة في تعدين العملات، والسيولة العالية، وأرصدتهما المالية غير المستدانة. وقد حصلا على تقييمات فائقة الأداء.

 

إقرأ أيضا:

هل تعرف سعر عملة «بيتكوين» الأن..وكم تبلغ القيمة السوقية لكل العملات المشفرة..؟

شركة «WOO Network» تتوصل لإتفاق لإستعادة عملات رقمية باعتها لـ «Three Arrows Capital» في 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.