موقع (hackmanac): 25 شركة على مستوى العالم تم إختراق أنظمتها وطلب فدية منها اليوم الخميس (بالأسماء)

من الولايات المتحدة والصين وإيطاليا وألمانيا والصين ومصر

خاص:Fintechgqte
ذكر موقع hackmanac المتخصص في رصد عمليات الهاكرز والهجوم السيبراني والفدية حول العالم، أن اليوم الخميس شهد نشاطا كبيرا من قبل العصابات الإلكترونية وجاءت حصيلة اليوم بنحو 25 ضحية على مستوى العالم من 8 دول، بينها الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وألمانيا وبلغاريا وأسانيا والصين وكندا بجانب مصر بحسب الموقع.

وأوضح الموقع أسماء أهم العصابات التي تقوم بعمليات الاختراف وهي، ALPHV، BlackCat ، Akira، Dunghill، NoEscape، BlackBasta، Play، 8Base، Cl0p، وLockBit 3.0، مشيرا إلى أن متوسط عامل الخطر السيبراني يصل إلى 3.7 درجة، والتي تم رصدها من خلال موقع Dark Web.

وأشار hackmanac إلى أن هذه العصابات طلبت فديه من ضحاياها، وحددت تواريخ معينة كموعد نهائي لدفعها قبل القيام بأية أعمال تخريبية في حال عدم الدفع.

وشملت قائمة انظمة الشركات التي تم إختراقها، كل من، MICHAEL GARRON HOSPITAL من كندا، SHEEHY WARE PAPPAS AND GRUBBS من أمريكا، SUPPLY TECHNOLOGIES من أمريكا، ORION TOWNSHIP PUBLIC LIBRARY من أمريكا، CALIFANO CARRELLI من إيطاليا، ACKERMAN-ESTVOLD من أمريكا، DESIGNA VERKEHRSLEITTECHNIK من ألمانيا، M.R. WILLIAMS من أمريكا، MAYEKAWA EUROPE من بلغاريا، SELESTA INGEGNERIA من إيطاليا، CDS SERVICE من ألمانيا، INGENIERÍA FULCRUM من أسبانيا، SCHEIDT BERLIN من ألمانيا.

وشملت القائمة أيضا جامعة تكساس TEXAS WESLEYAN UNIVERSITY الأمريكية، JEFFCOAT MECHANICAL SERVICES من أمريكا، AMBER HILL GROUP من الصين، CROWN SUPPLY من أمريكا، INCLINATOR من أمريكا، CONDITIONED AIR من أمريكا، MEINDL من ألمانيا، THE SUPPLY ROOM COMPANIES من أمريكا، CITRON WORKSPACES من أمريكا، IDENTIFICATION PRODUCTS من أمريكا، JS HOVNANIAN & SONS من أمريكا.

وشملت أيضا بحسب الموقع شركة FAWRY من مصر، وإسم الهاكرز LockBit 3.0، وصنف الجريمة بأنها Cybercrime، من نوع Ransomware ودرجة المخاطر 5، وان الهاكرز قدم عينة من البيانات التي قام بإختراقها، وحدد يوم 28 نوفمبر الجاري كموعد نهائي لتلقي الفدية.

إقرأ أيضا:

عاجل: فوري تنفي تعرضها لاختراق نظامها المعلوماتي

عاجل:البنك العربي الإفريقي ينفي تعرض الحسابات الشخصية لعملاء فوري لإي إختراق

رئيس شركة«فوري» يعلق على أنباء تعرض الشركة لهجوم سيبراني وإختراق قاعدة بيانات الشركة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.