« موانئ دبي» العالمية تعتزم زيادة استثماراتها في مصر

كتبت:ريهام علي

أكدت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، المشغل الرئيسي لميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على التزامها المستمر بدعم الاقتصاد المحلي في مصر من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في تطوير حركة التجارة البحرية عبر محطتها متعددة الأغراض في ميناء السخنة و الخدمات اللوجستية المقدمة من المجموعة بالسوق المحلي.

النمو اللوجستى

في هذا السياق، قال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية “تعمل المجموعة على دعم النمو اللوجستي في مصر، حيث قامت المجموعة بضخ استثمارات تقارب 1.3 مليار دولار لتطوير المحطة متعددة الأغراض بالميناء، والتي تمثل البوابة الرئيسية للتجارة على البحر الأحمر.

الاقتصاد المصري

وأشار إلى قابلية الاقتصاد المصري لتحقيق نمواً كبيراً، وذلك نتيجة المناخ الإيجابي الجاذب للاستثمار الأجنبي، حيث اتخذت الحكومة المصرية عدة خطوات في السنوات الأخيرة لتطوير البنية التحتية بوتيرة قياسية، تزامناً مع تحسين إجراءات الاستثمار، خاصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية للاستفادة من مكانة مصر الرائدة كبوابة رئيسية للقارة الإفريقية”.

مؤانى دبي

وأضاف: “تلتزم مجموعة موانئ دبي العالمية بأداء دورها في تحقيق هذه الأهداف من خلال توسيع مشاريع المجموعة وأعمالها في مصر،ونعمل باستمرار على توسيع خدماتنا وأعمالنا اللوجستية لدعم الاقتصاد المصري على نحو أوسع”.

الخدمات اللوجستية

وأشار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية إلى تطوير منطقة الخدمات اللوجستية المتاخمة لميناء السخنة على مساحة 300 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالسخنة، باستثمارات تقدر بنحو 80 مليون دولار أمريكي، حيث تلبي هذه المنطقة متطلبات واحتياجات الأنشطة اللوجستية والتجارية وأعمال التوزيع والأنشطة ذات القيمة المضافة للمتعاملين والمستثمرين.

الإنشاءات

وأعلن  البدء في تنفيذ أعمال الإنشاءات للمنطقة اللوجستية خلال الشهر الجاري، ومن المتوقع اكتمال المرحلة الأولى بحلول نهاية العام 2024، حيث ستشكل المنطقة منظومة متكاملة للتجارة المرتبطة بالميناء، مما يوفر للمتعاملين خدمات شاملة وعالمية المستوى تتضمن الأعمال اللوجستية المتنوعة التي توفرها مجموعة موانئ دبي العالمية.

الروابط:

شركة «eGate Egypt» تحصل على أول ترخيص مصري لمزاولة نشاط وسيط الشحن للنقل البري للبضائع

النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية تنطلق 6 مايو 2024

مصر تعتزم خصخصة إدارة وتشغيل المطارات

شركة «زاجل» توقع إتفاقية مع «دبي بي وورلد» لتعزيز الحلول التكنولوجية المتقدمة في مجال شحن البضائع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.