«بلاك هات» يختتم أعمال النسخة الثانية اليوم وتوزيع جوائز بقيمة تتجاوز المليون ريال سعودي للفائزين  

كتب: محمد بدوي

اختتمت النسخة الثانية من فعالية الأمن السيبراني الأكثر حضوراً بالعالم “بلاك هات” أعمالها في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، التي تأتي بتنظيم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة “تحالف”، بحضور نخبة من الخبراء والمستثمرين والمتحدثين.

المجتمع الرقمي

وقد تناولت جلسات اليوم الأخير العديد من المواضيع من أبرزها الحفاظ على الأمان والمرونة في المجتمع الرقمي، وتمكين قادة الجيل القادم، والدفاع ضد تهديدات الذكاء الاصطناعي وتحليل الاستغلال الإجرامي .

الذكاء الاصطناعي

كما تضمنت الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني، ودور رئيس قطاع الأمن السيبراني من التشغيل التقني إلى المسؤولية الإستراتيجية، وإمكانيات الأمن السيبراني ما بين اكتشاف الثغرات في المملكة العربية السعودية و”منصة مكافآت الثغرات”، والعديد من الجلسات الأخرى.

الأمن السيبراني

واستضافت الجلسات العديد من خبراء الأمن السيبراني والمتحدثين منهم نائب الرئيس الأول ورئيس قسم المعلومات فيEquinix مايكل مونتويا، ونائب الرئيس الأول ورئيس الأمن السيبراني فيTelenor Group بيورن ر. واتني، والمستشار الأمني لدى MDSec Consulting مانيش تانوار، والشريك الإداري العام فيRain Capital تشينشي وانغ، والشريك فيBrown Rudnick كاميل فاسكيز، ورئيس قطاع الأمن السيبراني فيZscaler سام كاري، ورئيس قطاع الأمن السيبراني فيSnap Inc جيم هيغينز، والمسؤول الأول في الاستجابة للحوادث فيCisco Systems ، Talosجيانيس تزياكوريس.

اتفاقية

وشهدت الفعالية توقيع اتفاقية تجمع بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز والهيئة العامة للإحصاء؛ بهدف انضمام الهيئة إلى “منصة مكافآت الثغرات”، وقد مثّل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال خالد السليم, في حين مثّل الهيئة العامة للإحصاء مدير عام الأمن السيبراني وحوكمة البيانات أحمد البراهيم.

مليون ريال

وتضمنت الفعالية توزيع جوائز تتعدى مليون ريال سعودي، حيث فاز في كأس “منصة مكافآت الثغرات” للناشئين بالمركز الأول مهند الحقباني بجائزة 10,000 ريال، وعبدالرحمن الزهراني عن المركز الثاني بجائزة 7,000 ريال، وعبدالعزيز السعد عن المركز الثالث بجائزة 3,000 ريال، وقد فاز عبدالله الزهراني عن التقرير الأكثر أهمية في “منصة مكافآت الثغرات”، فيما فاز عبدالهادي الجابر في التقرير الأفضل جودة، وفاز سلطان فقيهي عن أكثر عدد تقارير في كأس منصة مكافآت الثغرات للناشئين.

منصة مكآفات

وفاز في المركز الأول لكأس منصة مكافآت الثغرات نواف المطيري، وعن المركز الثاني عبدالرحمن مكي، وعن المركز الثالث عبدالرحمن الباتل، وعن فئة التقرير الأكثر خطورة عاصم الشايع، وعن فئة التقرير الأفضل جودة المصطفى سيد السيسي.

فيما جاءت نتائج مسابقة التقط العلم بفوز فريقDiceGang بالمركز الأول بجائزة 300,000 ريال، وفريقThe Duck بالمركز الثاني بجائزة 200,000 ريال، وفريقC4t But s4d بالمركز الثالث بجائزة 100,000 ريال، وفريقnever stop

exploiting بالمركز الرابع بجائزة 60,000 ريال، وفريقkalmarunionen بالمركز الخامس بجائزة 40,000 ريال، وفريق Platinum بجائزة 40,000 ريال.

بلاك هات

وتأتي فعالية بلاك هات لتحفيز القدرات الوطنية في مجال الأمن السيبراني، حيث تسهم استضافة هذه الفعالية في توفير مرجعاً أساسياً للشباب السعودي الشغوف للتعرف على مستقبل الأمن السيبراني وتوسيع استخدام التقنيات المتقدمة والتي ستنعكس بشكل حيوي على تمكين جيل طموح يعزز من الدفاع الرقمي ضد المخاطر والتهديدات السيبرانية.

الروابط:

انطلاق أعمال النسخة الثانية من فعالية الأمن السيبراني بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا

«هاك تراك» تستعرض أحدث حلولها للأمن السيبراني في معرض «بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا 2023» بالرياض

إي فاينانس تشارك في معرض ومؤتمر بلاك هات للأمن السيبراني بالسعودية

الرياض تستضيف النسخة الثانية من «بلاك هات 23» الثلاثاء المقبل تحت عنوان تطورات قطاع الأمن السيبراني

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.