خاص: «إي فاينانس» تستعد لإقتحام سوق مدفوعات الـ «Retails» وتقترب من الاستحواذ على شركتين ناشئتين للدفع الإلكتروني

تستهدف الاستحواذ على حصة كبيرة من سوق المدفوعات في مصر

 خاص:Fintechgate

كشفت مصادر مطلعة عن أن شركة «إي فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية تستعد خلال الفترة المقبلة لإقتحام سوق مدفوعات الأفراد والتجزئة الـ Retails Payment خلال الفترة المقبلة، وتستهدف الاستحواذ على حصة من هذا السوق الضخم في مصر الذي يقترب حجمه من 1.5 تريليون جنيه.

التوسع في سوق المدفوعات

وقالت المصادر في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن الشركة تستهدف مواصلة التوسع في أعمالها خلال الفترة المقبلة، وترى أن سوق المدفوعات الإلكنرونية في مصر يزداد حجمه بشكل كبير ويمتلك فرصا واعدة كبيرة للنمو، ومنها سوق مدفوعات التجزئة والأفراد، وذلك جنبا إلى جنب مع المدفوعات الحكومية.

وأضافت المصادر أن الشركة أوشكت على الإنتهاء من الإتفاق على الاستحواذ على حصة كبيرة في إدى شركات المدفوعات الناشئة الشهيرة وسيعلن خلال الفترة القريبة المقبلة عن الصفقة، كما تدرس أيضا الاستحواذ على حصة في شركة مدفوعات ناشئة أخرى.

وكان المهندس أبراهيم سرحان الرئيس التنفيذي للشركة قد صرح قبل يومين في تصريحات لقناة العربية أن  الشركة في طريقها للحصول على حصص في شركتين وسيعلن عنهما الشهر المقبل، وأن الشركتين تعملان في الأعمال التجارية في السوق المصرية وهو مجال مهم لإحدي شركات المجموعة ليكون لها حصة في هذا المجال من أجل المستقبل.

الإستثمار في نكستا وإنكلود

واستمرت «إي فاينانس» العام الماضي شركة نكستا للتكنولوجيا المالية في جولة تمويلية جمعتها الشركة بلغت قيمتها نحو 3 ملايين دولار، كما استثمرت في مبلغ 10 ملايين دولار في صندوق «إنكلود Nclude» للتكنولوجيا المالية التابع لشركة جلوبال فينتشرز المملوكة لعدد من البنوك المصرية والبنك المركزي المصري.

وقال سرحان إنه في أما الاستثمارات في الشركات الناشئة فكنا استثمرنا العام الماضي في شركتين للحلول التكنولوجية المالية وإحدي الشركات التى استثمرنا فيها حصلت على رخصة للتعامل ببطاقات الدفع والموبايل مع قطاع مهم شبابي في مصر، مشيرا إلى أنه مع وجود تطبيق «إنستاباي» للمدفوعات والتحويلات الرقمية والذي أطلقه البنك المركزي المصري العام الماضي، فإن الشركة في طريقها للاستحواذ على شركتين سيعلن عنهما الشهر المقبل.

المشاركة في كاير أي سي تي

يشار إلى أن «إي فاينانس» تشارك غدا في فعاليات معرض كايرو أي سي تي 2023 Cairo ICT ، حيث ستستعرض العديد من استثماراتها في البنية التحتية التكنولوجية والتي تخدم العديد من المشاريع القومية المتنوعة، كما يشارك خبراء المجموعة في المؤتمرات والندوات وورش العمل المقامة ضمن فعاليات المعرض.

إقرأ أيضا:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.