عاجل: البنك المركزي المصري يدرس ضم شركات التكنولوجيا المالية المصدرة لبطاقات الدفع إلى تطبيق إنستاباي

مستخدمي التطبيق وصل إلى 6.5 مليون مستخدم بزيادة 71% في 5 أشهر

المصدر: وكالات

أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate  أنه يجري حاليا دراسة إنضمام شركات التكنولوجيا المالية المصدرة لبطاقات دفع على اختلاف انواعها إلى شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “إنستاباي”، أسوةً بالبطاقات البنكية، خلال العام المقبل.

ويتيح التطبيق التحويل اللحظي بينها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فضلاً عن إمكانية الاستعلام عن الرصيد وسداد فواتير الخدمات وشحن الرصيد.

ويدرس المركزي منح هذه الرخص العام المقبل، على أن دمج البطاقات المصدرة من شركات التكنولوجيا المالية في شبكة المدفوعات اللحظية، بحيث يُتاح لحملة هذه البطاقات إجراء المعاملات المالية على تطبيق “إنستا باي” أسوةً بـ”البطاقات البنكية”.

وتصدر شركات التكنولوجيا المالية، وخاصة شركات المدفوعات الإلكترونية بطاقات مسبقة الدفع لعملائها، بالتعاون مع البنوك، لتقديم خدمات، سداد الفواتير، والتسوق، وسحب الأموال، وذلك دون الحاجة لفتح حساب بنكي

والهدف من هذه الخطوة هو عدم تأثر شركات المدفوعات الإلكترونية في مصر سلباً جرّاء إتاحة تطبيق “إنستا باي” الحكومي، التابع للبنك المركزي، خاصة بعد اضافة خدمة سداد الفواتير إلى التطبيق، وهي تمثل إحدى الخدمات الرئيسية لشركات المدفوعات من القطاع الخاص.

وقفز عدد مستخدمي “إنستاباي” بنحو 71% خلال آخر 5 أشهر إلى 6.5 مليون عميل في نوفمبر الجاري، مقارنةً مع 3.8 مليون عميل في يونيو الماضي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.