خاص لـFintechgate: «التعمير والإسكان» يخفض أسعار بيع الوحدات السكنية للمصريين بالخارج بنسبة 50%

شرط الدفع بالدولار دفعة واحدة

كتب:أحمد أبو علي

صرح «أمجد حسنين» رئيس مجلس إدارة شركة «التعمير والإسكان للاستثمار العقاري- HDP» الذارع الإستثماري لـ «بنك التعمير والإسكان» بأن الشركة تتيح بيع وحدات سكنية لـ «المصريين العاملين بالخارج» في عدد من مشروعاتها مع منحهم تخفيضا يصل إلى 50% عن أسعارها في السوق المحلي.

مشروعي Talda و Terrace

وقال «أمجد حسنين» في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن البنك يوفر هذه الميزة لأبنائنا من «المصريين العاملين بالخارج» الراغبين في مشروعي «تالدا Talda» في «مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة و ومشروع «تيراس- Terrace» بمدينة الشيخ زايد.

الدفع كاش

من جانبها.. قالت «رنا دياب» مدير التسويق بشركة «التعمير والإسكان للإستثمار العقاري» في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن شرط الحصول على هذه المزايا قيام العميل بدفع قيمة الوحدة السكينة بالدولار كاملة دفعة واحدة، وذلك لتجاوز التغيرات في الأسعار التي تحدث من حين لأخر، مشيرا إلى أنه في حال رغبة العميل من المصريين في الخارج تقسيط ثمن الوحدة فيتم حسب الخضم وفقا لطريقة الدفع.

دولار السوق السوداء

وأوضح «أمجد حسنين» رئيس مجلس إدارة شركة «التعمير والإسكان للاستثمار العقاري- HDP» إن قيام الشركة بتوفير هذا العرض يأتي لتعويض المصريين بالخارج عن فارق سعر الدولار بين السوقين الرسمي وغير الرسمي.

مبادرة تصدير العقار

وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن أن استعراض مبادرة مُقترحة لبيع الوحدات العقارية بالدولار بموجب مجموعة من المُحفزات، بالتعاون بين الحكومة، ومطوري القطاع الخاص وذلك على إعتبار أن تصدير العقار يعد أحد المصادر المهمة للنقد الأجنبي.

بيع الوحدات السكنية بالدولار

واستعرض مجلس الوزراء إمكانية إتاحة الوحدات العقارية للبيع بالدولار سواء للمصريين بالخارج، أو الأجانب، وسيشارك فى هذه المبادرة الوحدات التابعة للمطورين العقاريين بالقطاع الخاص، على أن يتم طرح عدد من المحفزات تسهم فى نجاح المبادرة.

طفرة في البورصة

وذكر مجلس الوزراء في بيانه أن المبادرة من شأنها تحقيق طفرة كبيرة في أداء البورصة المصرية، وسرعة نمو مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومثيلاتها من المدن الجديدة، وتقوية وتحفيز الطلب على العقارات المحلية، وتحقيق تدفق دولاري كبير، وإحداث انتعاشة لأحد أهم القطاعات التنموية، وأنه تم التوافق على بنود المبادرة، ووجه رئيس الوزراء بصياغتها تفصيلا، تمهيدا للإعلان عنها.

إقرأ أيضا:

شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري تطلق مشروع Talda بالقاهرة الجديدة

الأعلى في السوق..بنك التعمير والإسكان يقلب موازين المنافسة ويطرح شهادة ماسية مدتها 3 سنوات عائدها يصرف شهريا

بنك التعمير والإسكان يشارك في فعاليات معرض أهلا مدارس

جهود «إستثنائية» لبنك التعمير والإسكان لتيسير حصول «ذوي الهمم» على الخدمات والمنتجات المصرفية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.