شركة «GOLD ERA» ترصد مليار جنيه لانشاء مصنع جديد لإنتاج السبائك والمشغولات الذهبية في مصر

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة «GOLD ERA» عن تخصيص مبلغ مليار جنيه لإنشاء مصنع لتصنيع وإنتاج السبائك والمشغولات الذهبية والفضية في منطقة العباسية على مساحة ألف متر مربع.

وأوضح أحمد فهيم الشريك المؤسس للشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على هامش مشاركتهم في معرض”نيبو” للذهب والمجوهرات المقام في مركز مصر للمعارض في الفترة من 26 الى 28 نوفمبر الحالي أن استثمارات المبدئية للمصنع بالمرحلة الأولى تصل إلى 500 مليون جنيه ومن المتوقع أن تصل إلى مليار جنيه بنهاية العام المقبل.

وأضاف أن الطاقة الإنتاجية للمصنع ستترواح من 50 إلى 100 كيلو يوميا في مجال السبائك الذهبية، لافتا إلى أن الشركة تستهدف في إطار استراتيجيتها التوسعية زيادة عدد فروعها لتبلغ 12 فرعا بنهاية الربع الأول من العام المقبل ولتصل إلى 18 فرعا بنهاية 2024.

وأوضح أن الشركة لديها حاليا فروع في المملكة العربية السعودية والإمارات وسيتم افتتاح فرع جديد في سلطنة عمان خلال أسبوعين.
وأضاف أنه في إطار استراتيجية الشركة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة ، فإنه تم التعاقد مع 7 شركات من كبرى شركات التمويل الاستهلاكي في مصر لتوفير خدمة التقسيط .

وحول قرار الحكومة باعفاء الذهب من الرسوم الجمركية للقادمين من الخارج قال إنه قرار انعكس إيجابيا على أسعار الذهب في المصري والذي شهد ارتفاعات غير مبررة نتيجة زيادة الطلب وقلة المعروض.

وفيما يتعلق بقرار الحكومة بطرح الذهب في البورصة السلعية قال إن الطرح من شأنه زيادة الشفافية في بيانات العرض والطلب.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.