الزعابي: 13% النمو المتوقع للقطاع المالي في أبوظبي خلال 2023

كتب:محمد بدوي

أكد أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، أنه من المتوقع أن يواصل القطاع المالي، الذي أحد الركائز الأساسية في استراتيجية التنويع الاقتصادي، مساره التصاعدي ليحقق معدل نمو سنوي يصل إلى 13 في المائة في عام 2023.

وقال أحمد جاسم الزعابي، خلال حفل افتتاح الدورة الثانية من أسبوع أبوظبي المالي، أن القطاع المالي، شهد نمواً ملحوظاً بلغ نحو 30 في المائة في الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف الزعابي : أن القطاعات غير النفطية في أبوظبي تمكنت خلال الفترة الماضية من العام الجاري، من مواصلة أدائها القوي حيث شهدت معدلات نمو مرتفعة تجاوزت نسبة الــ 12 في المائة في الربع الثاني من 2023، مشيراً إلى أن مساهمة القطاعات غير النفطية الآن تبلغ ما يقرب من 54 في المائة من إجمالي الناتج المحلي لإمارة أبوظبي.

وتابع الزعابي: “بالإضافة إلى ذلك، حققت التجارة الخارجية السلعية غير النفطية نمواً بنسبة 13 في المائة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.. وتعد هذه المعدلات المرتفعة دليلاً على حيوية اقتصاد أبوظبي ومرونته والتقدم المٌحرز في استراتيجية التنويع الاقتصادي ”.

وقال الزعابي: “ تُشكل هذه المعدلات مجرد أمثلة للنتائج الإيجابية للنهج الذي نتبعه، إذ تُركز رؤية قيادتنا الحكيمة على أن النجاح لا يكمن في تحقيق الثروة فقط، بل في كيفية الاستفادة منها بشكل مسؤول من أجل المصلحة العامة لمجتمعنا وبقية أنحاء العالم”.

وأضاف : “في هذا السياق ، أتذكر مقولة الوالد المؤسس المغفور له ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهي: الثروة الحقيقية ليست في الإمكانات المادية وحدها، وإنما الثروة الحقيقية للأمة تكمن في أفراد شعبها الذين يصنعون مستقبل أمتهم”.

وأشار رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أنه خلال السنوات القليلة الماضية، واجهنا الكثير من التحديات، حيث لم تكن رياح التحولات الاقتصادية مواتية دوماً، بل كانت حافلة بالتغييرات، مضيفا: “نحن نُجيد التأقلم مع المتغيرات، وهو الأمر الذي ساعدنا ليس فقط على مواجهة التحديات، بل على الاستفادة من الفرص التي تتيحها هذه التحولات لتحقيق النمو والازدهار”.

وقال : “ إن اقتصاد الصقر في أبوظبي يسهم في تسريع تحقيق طموحاتنا من خلال استكشاف الإمكانات غير المستغلة والارتقاء نحو آفاق جديدة من النجاح، فيما تمتد رؤيتنا إلى المرحلة القادمة من التنويع الاقتصادي، وتحقيق النمو ”.

وأكد الزعابي أن العالم يحتاج إلى أبوظبي التي أصبح اسمها مرادفاً للابتكار والتطلع نحو الآفاق الواسعة، مع وقوفها على أرضية صلبة وجذورها الممتدة والراسخة التي تُعبر عنها قيمها وثراء ثقافتها.

إقرأ أيضا:

منتدى أبوظبي الاقتصادي: العالم يعيش عصر التحول والأنظمة النقدية والخدمات ستسهم في تشكيل مستقبل العالم

بيل جيتس: الذكاء الاصطناعي سيوفر 300 مليون وظيفة بدوام كامل خلال سنوات وسيخفض أيام العمل إلى 3 أيام أسبوعيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.