«الولايات المتحدة» و« الأفريقي للتنمية» يتعاونان من أجل تسريع التحول الرقمي في أفريقيا  

كتب:محمد بدوي

أعلنت إدارة الخدمة التجارية الأمريكية والبنك الأفريقي للتنمية عن تعاون استراتيجي جديد في خطوة لدفع التحول الرقمي في جميع أنحاء أفريقيا.

الابتكار

ويمهد هذا التعاون، الذي تم الكشف عنه على هامش مهرجان أفريقيا للتكنولوجيا الذي عقد في كيب تاون بجنوب أفريقيا، الطريق لسلسلة من الحوارات بشأن كيف يمكن أن يدعم الابتكار الرقمي الأمريكي أهداف التنمية في جميع أنحاء أفريقيا.

الإنترنت

وستركز المناقشات على موضوعات رئيسية مثل تبني التقنيات الجديدة، وتحسين الوصول إلى الإنترنت، وتعزيز المهارات، وخلق بيئة تنظيمية مواتية للابتكار. وسيستكشف الطرفان كيف يمكن أن تتعاون الحكومات الأفريقية مع شركات التكنولوجيا الأمريكية لتنمية اقتصاداتها وكيف يمكن أن تستفيد الشركات الأمريكية من الفرص الجديدة في الأسواق الناشئة في أفريقيا.

التقدم التكنولوجي

وأكدت آشلي ندير، كبيرة موظفي الاتصال التجاري لدى البنك الأفريقي للتنمية، “نحن عند نقطة تحول في التقدم التكنولوجي في أفريقيا.

ومن خلال ربط الرؤى من القطاع الخاص الأمريكي مع الأسواق النابضة بالحياة في أفريقيا، فإننا نهدف إلى دفع الابتكار والنمو الاقتصادي. وهذا الشراكة هي شهادة على تلك المهمة”.

البنية التحتية

وقال نيكولاس ويليامز، رئيس عمليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالبنك الأفريقي للتنمية “لقد قامت أفريقيا باستثمارات كبيرة في البنية التحتية المحورية وتحسينات السياسات لإنشاء اقتصاد رقمي مبتكر.

التمويل

وسيساعد البنك الأفريقي للتنمية باعتباره مؤسسة تمويل التنمية الرائدة في أفريقيا، في دفع الحدود الرقمية لأفريقيا إلى أبعد من ذلك من خلال إقامة علاقات استراتيجية، والبناء على الاستثمارات التاريخية، والأهم من ذلك، الاستفادة من طاقة سكاننا الشباب، الذين هم مواطنون رقميون. ونحن نقدر الأفكار التي قد يجلبها القطاع الخاص الأمريكي”.

استثمار

وتعتمد المبادرة على استثمار البنك الأفريقي للتنمية بقيمة 2 مليار دولار في البنية التحتية الرقمية، الذي يشمل تطوير النطاق العريض على المستويين الإقليمي والوطني، وخلق بيئات سياسية مواتية لاستثمارات القطاع الخاص، وتوسيع نطاق المهارات الرقمية، ورعاية المشاريع المبتكرة.

المعرفة الرقمية

وقد أدت جهود البنك إلى خفض تكلفة الوصول إلى الإنترنت، وتعزيز المعرفة الرقمية، وتعزيز بيئة الأعمال والسياسات المواتية.

التجارة الدولية

وستستفيد أيضًا من خبرة إدارة التجارية الأمريكية في تعزيز التجارة الدولية،ويعد هذا التعاون بدعم التحول الرقمي في أفريقيا، بهدف تحقيق مستقبل تعمل فيه التكنولوجيا على تمكين النمو والازدهار.

التنمية

ومن خلال هذه الشراكة، تؤكد كل من إدارة الخدمة التجارية الأمريكية والبنك الأفريقي للتنمية التزامهما ليس فقط برفع القدرات الرقمية في أفريقيا، ولكن أيضًا لضمان تحقيق إمكانات القارة بالكامل في العصر الرقمي.

 

الروابط:

عاجل:البنك العربي الإفريقي ينفي تعرض الحسابات الشخصية لعملاء فوري لإي إختراق

63 مليون يورو من «الإفريقي للتنمية»لتطوير ريادة الأعمال بالكاميرون

إختيار البنك المركزي المصري رئيساً لمجلس محافظي البنك الإفريقي للتنمية

«البنك الأفريقي للتنمية » يوافق على برنامج تمويل لدعم النساء والشباب

«هيئة الاستثمار» المصرية: منصة ريادة الأعمال الحكومية مخصصة لخدمة 4 فئات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.