غدا..انطلاق قمة “فينتك أبوظبي”

كتب- ساره محسن

تنطلق غدا فعاليات “فينتك أبوظبي” ضمن أسبوع أبوظبي المالي الذى يعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2023 تحت شعار “الاستثمار في عصر التحولات”.

ويعود هذا العام مؤتمر “فينتك أبوظبي”، الذي يعد أحد أبرز المبادرات المتخصصة في مجال التقنيات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للعام السادس على التوالي، ليجمع نخبة من مبتكري التقنيات والبنوك والمطورين ورجال الأعمال والمستثمرين في مجالات رأس المال الاستثماري.

ويسلط المؤتمر الضوء على التداخل بين التقنيات وقطاع التمويل وتحولات المستقبل المالي في مجالات المدفوعات، والأصول الافتراضية، و الأمن السيبراني، نزاهه السوق والائتمان، كما سيشهد المؤتمر استضافة قمة مخصصة للجهات التنظيمية و”قمة البلوك تشين” و”منتدى المخاطر ” و”منتدى الذكاء الاصطناعي” بالإضافة إلى جوائز “فينتك أبوظبي” 2023.

وانطلق أسبوع أبوظبي المالي مطلع الأسبوع الجاري بمراسم افتتاح رسمية اليوم بحضور رؤساء الشركات الاستثمارية والمالية الرائدة عالميا، وتم تدشين “منتدى أبوظبي الاقتصادي”، أولى فعاليات الحدث والذي يعد منتدى رفيع المستوى تم خلاله الكشف عن الجوانب الرئيسية لاقتصاد الصقر وصعود أبوظبي كمركز اقتصادي عالمي.

ويركز “أسبوع أبوظبي المالي”، الذي يستمر على مدار أربعة أيام، على مناقشة العوامل المؤثرة على الأنظمة النقدية وأحدث التقنيات، وتمويل جهود تحقيق هدف الحياد المناخي والخدمات المالية والقطاعات الصناعية والاجتماعية التي تؤثر على النظام المالي العالمي، كما يسعى أيضًا إلى تعزيز التعاون والفرص ومعالجة التحديات في عصر التحولات.

ويجمع الحدث، قادة القطاع المالي من حول العالم، ورؤساء مئات من الصناديق الاستثمارية، التي تبلغ أصولها الخاضعة للإدارة، أكثر من 1 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل أصولًا تراكمية خاضعة للإدارة بقيمة 27 تريليون دولار، بما يعادل 22% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.