روسيا تعلن تلقي طلبات المشاركة في منتدى قازان 2024

يعقد في مايو من العام المقبل

المصدر:وكالات

أعلنت دولة روسيا الاتحادية الاستعداد لتلقى طلبات المشاركة فى منتدى “روسيا -العالم الاسلامى: منتدى قازان 2024” والمقرر إقامته تحت شعار “القرارات التي تحدد المستقبل ” فى الفترة ما بين 14 و 19 مايو عام 2024, بجمهورية تتارستان الروسية.

وينعقد المنتدى بحضور كلا من مارات خوسنولين، نائب رئيس وزراء الاتحاد الروسي، ورستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان نائب رئيس اللجنة المنظمة الفيدرالية لمنتدى قازان وتاليا مينولينا، عضو اللجنة المنظمة الفيدرالية، ورئيس وكالة التنمية الاستثمارية في جمهورية تتارستان.

وأشار خوسنولين نائب رئيس وزراء الاتحاد الروسى أن هذا المنتدى فرصة جيدة فتح آفاق جديدة للتنمية الاقتصادية وتطوير الأعمال والتجارة بالشراكة بين العالم الإسلامي و روسيا،ويشارك في المنتدى كبار الخبراء والإخصائيين الدوليين في مجال الاقتصاد والتمويل الإسلامي.

وشارك المنتدى أكثر من 16 ألف مشارك (بما في ذلك 950 متحدثًا) من 80 دولة ، بما فيها 57 دولة لمنظمة التعاون الإسلامي التي تمثل أكثر من 2 مليار نسمة من سكان الأرض، وكان من بين الضيوف والخبراء: ممثلو المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية والهيئات الحكومية والمؤسسات المالية ورجال الدين وأعضاء البرلمانات وكبار المستثمرين ورجال الأعمال والمدراء التنفيذيون وممثلو الشركات الدولية الكبيرة. تمت تغطية الحدث من قبل أكثر من 700 ممثل إعلامي.

ومن المقرر مناقشة عدد من القضايا من أهمها التمويل الإسلامي وصناعة الحلال والاستثمار والصناعة والخدمات اللوجستية والسياحة والتكنولوجيات والتعاون الدولي والدبلوماسية ومبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة ESG)) والأعمال الصغيرة والمتوسطة والطب والرياضة.

وكان من المواضيع ذات الأهمية للمنتدى المنعقد في عام 2023 بناء ممر النقل الدولي “الشمال والجنوب” ، الذي يفتح فرصًا جديدةً لدول العالم الإسلامي في مجال تصدير المنتجات الزراعية الروسية والمنتجات الحلال، بالاضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية.

 

إقرأ أيضا:

بينها الجنيه المصري..روسيا تعتمد التعامل بـ عملات 31 دولة داخل بنوكها

روسيا تنوي إلغاء العمل بنظام التأشيرات السياحية مع 4 دول عربية

روسيا تشطب 23 مليار دولار ديونا مستحقة على الدول الأفريقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.