qnb

عاجل: الإمارات تجدد وديعة بمليار دولار لدى المركزي المصري حتى 2026

المصدر:وكالات

كشفت أحدث تقارير البنك المركزي المصري، أن الإمارات جددت وديعة بقيمة مليار دولار لدى البنك المركزي المصري، وذلك حتى يوليو 2026.

وأشار تقرير المركزي إلى أن الودائع قصيرة الأجل ارتفعت من 14.9 مليار دولار في مارس الماضي، إلى 15.4 مليار دولار حتى نهاية يونيو المقبل.

وكان البنك المركزي كشف في تقرير سابق، أن الودائع قصيرة الأجل تتوزع بين 5 مليارات دولار للإمارات و5 مليارات دولار للسعودية و4 مليارات دولار لقطر و900 مليون دولار لليبيا.

وفي 13 نوفمبر الجاري، كشفت تقرير لـ البنك المركزي يفيد بأن الكويت جددت وديعة بقيمة 4 مليارات دولار لدى  البنك المركزي المصري على شريحتين، على أن ينتهي أجل واحدة منهما قيمتها مليارا دولار في أبريل المقبل، والثانية في سبتمبر 2024، وذلك لدعم احتياطي البلاد من العملة الصعبة، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج.

وأظهرت بيانات البنك المركزي، أن احتياطيات مصر من العملات الأجنبية خلال أكتوبر الماضي ارتفعت بنحو 131 مليون دولار إلى 35.1 مليار دولار، كما أن الدين الخارجي للبلاد تراجع إلى نحو 164.7 مليار دولار بنهاية يونيو 2023، من 165.3 مليار دولار بنهاية مارس الماضي.

وتلقت مصر دعمًا قويًا من الدول الخليجية خلال العقد الأخير في صورة ودائع دولارية لدى البنك المركزي واستثمارات في العديد من شركات النفط والأسمدة، إلى جانب تسهيلات سداد لبعض المنتجات النفطية.

إقرأ أيضا:

مصادر تكشف حقيقة تلقي مصر ودائع بـ 5 مليارات دولار من السعودية والإمارات وقطر والكويت

تامر وحيد:أرصدة الودائع بـ «العربي الأفريقي» ظلت ثابته لسنوات واستعدنا حصتنا السوقية سريعا ونمو الودائع الدولارية ضعف كل البنوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.