زيادة إجمالي أصول البنك المركزي المصري بالعملة الأجنبية خلال أكتوبر إلى 34.14 مليار دولار

تحسن إجمالي الأصول بالعملة الأجنبية بنحو 140 مليون دولار

المصدر:وكالات

زادت الالتزامات على البنك المركزي المصري بالعملة الأجنبية بنحو 960 مليون دولار خلال شهر أكتوبر الماضي، ليرتفع الإجمالي إلى نحو 45.42 مليار دولار، مقارنة بنحو 44.46 مليار دولار في سبتمبر الماضي وفق تقرير عن البنك المركزي نقلته بلومبرج الشرق.

وذكر التقرير أن إجمالي أصول البنك المركزي بالعملة الأجنبية سجل زيادة خلال شهر أكتوبر بنحو 140 مليون دولار ليصل الإجمالي إلى 34.14 مليار دولار، مقارنة بنحو 34 مليار دولار في سبتمبر السابق عليه.

كما تحسنت التزامات البنوك المصرية بالعملة الأجنبية بشكل طفيف بنحو 79 مليون دولار خلال شهر أكتوبر، لينخفض الإجمالي إلى 29.62 مليار دولار، مقارنة بنحو 29.7 مليار دولار في سبتمبر الماضي.

وزاد إجمالي حجم أصول البنوك المصرية بالعملة الأجنبية بقيمة 401 مليون دولار في شهر أكتوبر، ليرتفع الإجمالي إلى نحو 13.78 مليار دولار، مقارنة بنحو 13.37 مليار دولار في سبتمبر الماضي، وفق التقرير.

لكن التقرير أشار إلى أن عجز صافي الأصول الأجنبية للجهاز المصرفي المصري بلغ 27.12 مليار دولار في أكتوبر الماضي، بارتفاع بلغت نسبته 1.2% على أساسٍ شهري وفقاً لسعر صرف الجنيه أمام الدولار في السوق الرسمية.

والأصول الأجنبية للبنوك هي ما تمتلكه من ودائع ومدخرات بالعملة الأجنبية وتكون قابلة للتسييل في الأوقات التي يحتاج فيها أي بنك سيولة لسداد التزاماته.

إقرأ أيضا:

بعد ضبط أسعار الفائدة..وكالة «ستاندرد أند بورز» تعدل النظرة المستقبلية لـ «تركيا» من «سلبية» إلى «مستقرة»

الرئيس المصري ل  مديرة صندوق النقد الدولي: عازمون على مواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية للسياسات المالية والنقدية

عاجل: الإمارات تجدد وديعة بمليار دولار لدى المركزي المصري حتى 2026

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.