qnb

خبير اقتصادي يكشف مدى تأثير استضافة الإمارات لـ «كوب 28» على إقتصاد أبوظبي

كتب:أحمد خلف الحسيني

أكد حسام عيد، خبير أسواق المال، أن استضافة الإمارات للمؤتمرات العالمية الضخمة له انعكاسات إيجابية كبيرة على أسواق المال والاقتصاد في البلاد بشكل عام.
وقال عيد، خلال استضافته ببرنامج “أرقام وأسواق” على فضائية “أزهري” إن الامارات من البلاد التي تلفت انظار المستثمرين والمؤسسات المالية العالمية واستضافتها لـ”كوب 28″ شيء إيجابي ويدفع لتدفق مزيد من الاستثمارات في الاقتصاد الإماراتي، كما حدث في مصر حينما استضافت “كوب 27”.
وأضاف: الإمارت حاليا يهتم بها المستثمر الأجنبي لزيادة استثماراته فيها، فهي الدولة العربية الأكثر جذبا للاستثمارات وبمجرد انتهاء “كوب 28″ سنجد مزيدا من تدفق الاستثمارات وتوسيع الأنشطة الاستثمارية للشركات الموجودة بالفعل.
وأشار خبير أسواق المالي إلى أن إطلاق الإمارات لصندوق للحلول المناخية بقيمة 31 مليار هو بمثابة نوع من أنواع الحلول المناخية وتشجيع الشركات على تقليل الانباعاثات الكربونية والتي لها تأثير سلبي على المناخ، مؤكدا أن هذا هو الهدف الرئيسي من اجتماعات الـ”كوب” بصفة عامة، ولذلك “سوف نرى مزيدا من الحلول المناخية بفضل هذا الصندوق ومزيدا من تقليل الانباعاثات الكربونية بالشركات في الدول العربية وخاصة في الامارات” حسب قوله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.