صندوق «نيوم» السعودي يستحوذ على حصة أٌقلية في شركة إيطالية ناشئة للياقة البدنية

المصدر:وكالات

أعلن شركة «NIF Holding» المملوكة لصندوق نيوم السعودي للإستثمار عن الاستحواذ على 6% من شركة «تكنوجيم» الأيطالية الناشئة المتخصصة في مجال اللياقة البدنية.

ومنحت الصفقة الشركة السعودية 4.5% من حقوق التصويت في «تكنوجيم» التي يقع مقرها في مدينة تشيزينا الإيطالية وتشمل نحو 8.8 مليون سهم عادي.

وتعد «NIF Holding» هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة «صندوق نيوم للاستثمار» وهي كيان مرتبط بمدينة مستقلبية سعودية بقيمة 500 مليار دولار ويتم بناؤها على ساحل البحر الأحمر وتمتد إلى الصحراء.

وارتفع سعر سهم «تكنوجيم» بنسبة تصل إلى 11%، وهو أعلى مستوى للسهم في أكثر من عام، قبل أن يخفف مكاسبه إلى نحو 7% عند الساعة 10:24 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وتطلعت مجموعة من الشركات الإيطالية إلى المملكة بحثاً عن فرص في مجالات مختلفة ومنها التصنيع والسلع الفاخرة. واشترى صندوق الاستثمارات العامة السعودي في وقت سابق من العام الجاري 33% من شركة صناعة اليخوت “Azimut-Benetti Group”. كما قالت شركة صناعة الإطارات “بيريللي” في أكتوبر إنها ستبدأ الإنتاج في البلاد من خلال مشروع مشترك مع الصندوق.

ونمت «تكنوجيم» من شركة ناشئة في مرآب إلى قائدة متعددة الجنسيات في مجال اللياقة البدنية، وقد ورّدت منتجاتها تسع مرات للألعاب الأولمبية. وتُقدر القيمة السوقية للشركة بنحو 1.7 مليار يورو (1.9 مليار دولار)، وقالت الشركة في يونيو إنها تستهدف متوسط نمو في الإيرادات بنحو 10% سنوياً حتى عام 2025.

إقرأ أيضا:

الصندوق السيادي السعودي يشتري 10% في مطار هيثرو البريطاني

الصندوق السيادي السعودي يشتري حصة إضافية في «إي فاينانس» المصرية ويصبح أكبر مساهم في الشركة

شركة «مدينة مصر للإسكان» تكشف حقيقة عرض الصندوق السيادي السعودي للاستحواذ عليها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.