qnb

إنتفاضة «إي فاينانس» تقود «فوري» ومؤشرات بورصة مصر للعودة للمكاسب

البورصة ربحت أكثر من 39 مليار جنيه

 كتب:محمد نور

حققت أسهم شركتي «إي فاينانس للإستثمارات المالية» و «فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية» مكاسب قوية خلال تعاملات البورصة المصرية اليوم الإثنين لتقود نشاط السوق ككل نحو تسجيل المؤشرات الرئيسية مكاسب كبيرة.

إي فاينانس يقفز

وقفز سهم «إي فاينانس» بنسبة تصل إلى 9.5% بزيادة قدرها 1.76 جنيه ليصل إلى 19.40 جنيه عند الإغلاق في حين كان قد بلغ خلال الجلسة 19.90 جنيه خلال التعاملات، وشهد السهم حركة تداولات نشطة بلغت أكثر من 6 ملايين سهم بقيمة إجمالية تجاوزت 114.6 مليون جنيه، تزامن مع ذلك مع استمرار الشركة في سياسة شراء أسهم الخزينة.

وقال وسطاء بالبورصة في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن أداء «إي فاينانس» شهد نشاطا كبيرا اليوم مدعوما بالعديد من الأنباء الإيجابية أولها قرب إعلان الشركة عن استحواذات جديدة في قطاع الدفع الإلكتروني في مصر، فضلا عن التوصيات الإيجابية من جانب بنوك الإستثمار لشراء السهم وتحديد مستهدفات سعرية مرتفعة للسهم خلال الفترة المقبلة.

نشاط فوري

وقاد النشاط الذي سجله سهم «إي فيانانس»، سهم «فوري» لنشاط قوي أيضا ليرتفع بنحو 5.9% إلى 5.61 جنيه، وجرى تداول أكثر من 41 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة 231 مليون جنيه.

وعلى صعيد البورصة..فقد ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي لدى اغلاق تعاملات اليوم/الاثنين/ مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية والعربية والأفراد الأجانب ، فيما مالت تعاملات المؤسسات المصرية والمستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع.

مكاسب البورصة

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 39 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 1.705 تيريليون جنيه وسط تعاملات كلية بلغت نحو 16.6 مليار جنيه تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 4.7 مليار جنيه .

وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي اكس 30/ بنسبة 2.82 في المائة ليصل إلى مستوى 25265.41 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70 / بنسبة 1.51 في المائة ليبلغ مستوى 5384.85 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 2 في المائة إلى قيمته ليصل إلى مستوى 7840.25 نقطة.

إقرأ أيضا:

«إي فاينانس» توقع بروتوكول تعاون مع «IBM» لتعزيز الخدمات المصرفية الرقمية في مصر

بعد إنتهاء أزمة الهجوم السيبراني..أسهم «فوري» و «إي فاينانس» تنعش بورصة مصر ومكاسبها تتجاوز 63 مليار جنيه

شركة «إي فاينانس» تشتري كميات ضخمة من أسهم الخزينة من خلال البورصة المصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.