qnb

أبوظبي التجاري مصر يطلق حساب مخصص لإدارة أموال الشركات

خاص: Fintechgate

أعلن بنك أبوظبي التجاري مصر، عن إطلاق حساب مستدام مخصص للشركات لإدارة أموالهم وتحقيق استراتيجيتهم للتحول نحو الاقتصاد المستدام.

وذكر البنك في بيان اليوم الأربعاء، أن إطلاق هذا الحساب يأتي ضمن خطته نحو تحقيق الاستدامة ودعم الاستثمار المسئول في المشروعات ذات الأثر الايجابي وتحول عملائه نحو ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية.

وأضاف أن إطلاق الحساب يأتي أيضا اتساقاً مع خطة مصر للاستدامة 2030 واستراتيجية مجموعة ابوظبي التجاري التي اعلنت مؤخراً انضمامها إلى التحالف المصرفي لخفض صافي انبعاثات الكربون إلى الصفر، مشيرًا إلى أنه تحالف يضم أكثر من 130 بنكاً عالمياً رائداً.

فيما أعلنت مجموعة أبوظبي التجاري رفع قيمة تمويلها للمبادرات المستدامة بشكل كبير ليصل إلى 34 مليار دولار بحلول عام 2030 مع وضع هدف 14 مليار دولار بحلول 2025.

وفي السياق ذاته، أعلن أبوظبي التجاري مصر عن مستهدفاته للتمويل المستدام حتى نهاية عام 2030، وهي نسبة 15% من اجمالي محفظة القروض، وذلك بالاعتماد على إطلاق مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية المستدامة لدعم المشروعات والأنشطة البيئية والمجتمعية.

من جانبه، قال إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر، إن البنوك تلعب دوراً رئيسياً في التحول نحو الاستدامة. ويأتي التصدي للتغير المناخي من بين أولويات الحكومة المصرية التي اطلقت استراتيجيتها الوطنية لتغير المناخ 2050.

وأضاف: “نحن ملتزمون بدعم الاقتصاد المصري وعملائنا في مسيرتهم للتحول نحو مستقبل أكثر استدامة، وذلك من خلال تقديم حلول مصرفية مبتكرة لمواجهة التغير المناخي بالاتساق مع استراتيجية ورؤية مجموعة أبوظبي التجاري”.

وأوضح البنك أن الحساب المستدام يوفر للشركات القنوات المناسبة لتعزيز الاستثمار في المشاريع والأصول المستدامة وحصول العملاء على تقارير دورية لقياس الأداء والأثر البيئي والمجتمعي لتلك المشروعات.

كما يوفر هذا الحساب كافة الخدمات المصرفية الإلكترونية (الاستعلام، تحويل الأموال، فتح الحسابات) من خلال التطبيق الإلكتروني لدعم عملائه في تعزيز الممارسات المستدامة للشركات، بحسب البنك.

يشار إلى أن مجموعة أبوظبي التجاري تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28) الذي تستضيفه مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.